صحيفة الكترونية اردنية شاملة

” قانون الجرائم الالكترونية ” جلسة نقاشية لشباب كلنا الأردن

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مؤسسة قلعة الكرك في مقر الهيئة في محافظة جرش جلسة نقاشية حول ” قانون الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق ” وذلك ضمن محور التوعية القانونية.

وتحدث في الجسلة الملازم رشاد ابو رحمة من وحدة الجرائم الالكترونية وبدأ حديثه بتعريف مصطلح الجرائم الالكترونية وانواعها وشرح القانون الذي تمت المصداقة عليه في عام 2015 والذي ينظم ويحفظ حقوق مستخدمي الفضاء الالكتروني , كما و تحدث حول اهمية التوجه بتقديم شكوى الى الجهات المعنية في حال تعرض اي شخص الى الابتزاز من قبل اشخاص مجهولي الهوية واكد على ان جميع المعلومات والبيانات المقدمة للوحدة تعامل بسرية تامه .

وقالت منسقة الهيئة في محافظة جرش اسراء الزعبي بأنه لابد لنا كمؤسسات مجتمع مدني تعمل مع الشباب من العمل على توعيتهم وتثقيفهم في جميع المجالات القانونية في شتى نواحي الحياة وذلك كحماية لهم من الاستغلال بسبب عدم الوعي بالقانون، وتعتبر هذه الجلسة ضمن سلسلة من الجلسات التي ستعقد في المحافظات، وذلك ضمن برنامج التوعية القانونية التي أطلقته الهيئة مؤخراً .

واشارت الزعبي الى اهمية مشاركة الشباب في الجلسات النقاشية لما تضيفه من معلومات هامة حول مواد القانون والإطلاع على تجارب أصحاب الاختصاص مما يساهم في رفع كفاءة وثقافة الشباب حول هذه المواضيع الهامة مما يشكل لهم معرفة سواء في الاختصاص القانوني أو القدرة على التوعية والتثقيف للأشخاص في المجتمع .

وبينت الزعبي بان المبادرة هدفت إلى تنفيذ مجموعة من الجلسات التوعوية للشباب في مختلف محافظات المملكة في مجال التوعية القانونية وتتناول المبادرة التوعوية قانون العمل/قانون ضريبة الدخل/ قانون الأحوال الشخصية /علاقة القوانين المحلية بالاتفاقيات الدولية،وغيرها من القوانين/قانون الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق..الخ.

وقالت المتطوعة انوار الزيادنة ان الورشة كانت هادفة ومفيدة وخصوصاً في ظل التطور الالكتروني الذي نشهده اليوم كما اكدت على ضرورة تثقيف الشباب وخاصة الفتيات بمثل هذه المعلومات لحمايتهم من اي خطر من الممكن ان يتعرضوا له جراء نقص التوعية في هذا المجال .

واشارت المتطوعة روان عضيبات ان هناك الكثير من الاجراءات الامنية التي من شأنها تأمين الحسابات الالكترونية من فيس بوك , انستغرام , تويتر … الخ كانت غائبة عن الذهن , واكدت على ضرورة عقدت مثل هذه الجلسات التوعية في القرى والمخيمات واماكن تواجد الشباب بهدف الوصول الى اكبر فئة مستهدفة من قطاع الشباب .

التعليقات مغلقة.