صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الدغمي : تشكيل لجان للأحياء وتشاركية المواطن سيسهل ايصال الخدمات والمشاريع

يوسف المشاقبة

أكد مدير وحدة التنمية المحلية والاستثمار في بلدية المفرق الكبرى عماد نايل الدغمي ضرورة العمل ضمن تشاركية من شانها ان تحقق الخدمة الامثل للمواطنين. 

واضاف خلال جلسة حوارية بعنوان “العوامل المؤثرة في التماسك والصمود المجتمعي ” والذي يعقد ضمن برنامج مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الذي تنظمه USAI ان دور البلدية لم يعد دورا يركز على خدمات النظافة واناره طرق وانما أصبح لها دورا في التنمية وجذب المشاريع الاستثمارية والتي ستحقق الكثير من النفع على المواطنين .

واشار الدغمي الى ان مدينة المفرق تعد من اكبر المدن التي استقبلت اللجوء السوري وما زالت تتأثر من هذا اللجوء بسبب الزيادة على طلب الخدمات في المجالات كافة ، منوها ان البلدية وبتوجيهات من رئيسها تسعى جاهدة على مواصلة العمل لإيصال الخدمات للمواطنين وضمن ما هو مخطط له .

وبين الدغمي ان المواطن اصبح شريك اساسي مع البلدية في وضع الاولوية للمشاريع والخدمات وذلك من خلال لجان الاحياء والتي سيتم تشكلها لهذه الغاية .

مديرة مشروع محور التماسك والصمود المجتمعي هالة ابو نوار تحدثت عن برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي ، مشيرة الى ان المشروع يعمل مع 33 بلدية ويستمر لغاية عام 2021 ، وذلك من خلال التركيز على محاور عدة منها تحسين الخدمات وتعزيز العلاقات بين البلدية والمجتمع المحلي وتعزيز التماسك والصمود المجتمعي 

وفي ختام الجلسة دار نقاش موسع حول العوامل التي تدعم العلاقات الإيجابية والانسجام في المجتمع واهم العوامل التي توثر على هذه العلاقات في المجتمع وتحد من انسجامه ومناقشة وتحليل العوامل المؤثرة على الانسجام المجتمعي .

وثمن المشاركون دور البلدية والاعضاء المجلس على جهودهم المبذولة في تطوير وتحسين كافة الخدمات نحو الافضل و وعقد مثل هذه الجلسات مع المجتمع المحلي ومشاركتهم مع الجهات ذات العلاقة لتحديد ابرو مطالب مناطقهم .

التعليقات مغلقة.