صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السياحة في سالزبورغ إحدى أجمل مدن النمسا

​سالزبورغ​، إحدى مدن ​النمسا​ الجميلة وتعتبر رابع اكبر مدينة فيها، تشتهر بمركزها التاريخي وساحاتها الواسعة وبنوافيرها، وبجبالها البانورامية الساحرة.

المدينة المبالغ في زخرفتها، مزيج متناغم ما بين مناظر الأرض الطبيعية والفن المعماري، وما بين واجهاتها التقليدية والعصرية. إنها ذات جمال وتميز.

تحيط مدينة سالزبورغ ​جبال الألب​، وتمتاز بجوها المعتدل صيفاً.

أفضل الأماكن السياحية في سالزبورغ

قصر هيلبرون: يعرف باسم قصر المتعة ويعود تاريخه الى عصر النهضة، يعد هيلبرون من أجمل القصور في النمسا حيث بني على الطراز الايطالي الراقي، على سفح جبل ​هيلبورن​.

قصر ميرابيل: يعد قصر ميرابيل جزءا تاريخيا من مدينة سالزبورغ، ويتميز ببنائه الهندسي الذي يمزج بين الإيطالية والفرنسية. تتصف حدائق ميرابل بجمالها وروعة تصميمها الهندسي، وطبيعتها الخلابة مما يجعلها من أجمل حدائق ​أوروبا​.

قلعة هوهن سالزبورغ:يعود تاريخ بنائها الى القرن الحادي عشر، وتعتبر اكبر قلعة حافظت على معالمها بشكل كامل في منطقة وسط أوروبا.

متحف سالزبورغ:افتتح المتحف عام 2007 في ساحة موزارت ليكون من أهم الاماكن السياحية في سالزبورغ، التي تعرض العديد من الآثار واللوحات والتحف حيث تعكس عدة مجالات. يضم العديد من المعروضات الخاصة بالقرون الوسطى مثل ابريق السلتيك وخوذة خاصة بلليويغ، والمذبح القوطي المجنح وغيرها.

متحف بيت الطبيعة: تأسس المتحف سنة 1924 ليكون مركزاً علمياً ضخماً للابحاث، ومعرضاً شاملاً لمختلف مناحي الحياة الطبيعية من حيوانات ونباتات وغيرها في سالزبورغ.

كهوف إيزرايسنفلت:تتضمن الكهوف شلالات متجمدة وممرات جليدية، بالاضافة الى صواعد ونوازل جعلت من المكان غاية في الروعة.

المدينة القديمة: تعتبر المدينة القديمة من أهم وأقدم اماكن سياحية في سالزبورغ، حيث وُضعت على قائمة اليونسكو للثقافة والتراث الطبيعي عام 1997.

جبل مونشسبيرغ: هو واحد من خمسة جبال تقع في مدينة سالزبورغ، ويبلغ ارتفاعه حوالي 500 مترا، يضم مونشسبيرغ غابات ومروج خضراء تشكل منطقة مميزة للنزهات، سواء للسكان المحليين او سيّاح سالزبورغ.

متحف الفن الحديث: يعتبر احد معالم السياحة في سالزبورغ، وقد افتتح عام 2004. يعرض المتحف أعمالا فنية وتحفا وتماثيل يتجاوز عددها الـ 17 ألف قطعة، ويتضمن معروضات خاصة بالرسم والتصوير الفوتوغرافي.

التعليقات مغلقة.