صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“الطفيلة التقنية” تحصد المركز الثاني بمسابقة الفورميلا العالمية في لندن

حصدت جامعة الطفيلة التقنية المركز الثاني في (التصميم) بمسابقة الفورميلا العالمية في لندن.
وشارك اثنا عشر طالبا من كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية في مسابقة “فورمولا ستيودنت”، وهي مسابقة دولية تقام سنوياً في المملكة المتحدة، لتصميم سيارة فورميلا ستيودنت.
ونافس الفريق الأردني 35 جامعة من اثنتي عشرة دولة، وفاز بالجائزة الثانية في مسار 2 بالتساوي مع جامعة باث البريطانية وجامعة إيطالية.
وبحصول الفريق على المركز الثاني يتأهل بذلك إلى المرحلة الثانية في العام القادم، وذلك بتطبيق النسخة الإلكترونية إلى نموذج حي على أرض الواقع، حيث سيتم عرضها في معرض عالمي للمجسمات الإبداعية.
وقال الطالب في كلية الهندسة، احمد رفيق، أن الفريق وضع نصب عينيه اثبات قدراته في الوصول والمشاركة بهذه المسابقة العالمية رغم كل الصعوبات التي واجهها.
وأضاف في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في لندن “بدأنا المسيرة بالعمل الجاد من خلال التعلم الذاتي وقراءة الكتب وعمل الأبحاث والدراسات التي تتضمن الكم العلمي الذي سننافس من خلاله، وقمنا بوضع الخطط المناسبة لإنجاز جميع المهام في وقتها إضافة الى ان الفريق قام بتسليم جميع التقارير المطلوبة للمسابقة على اكمل وجه”.
وأوضح رفيق أن “الفريق بذل كل الجهود لعرض ومناقشة التصاميم مع حكام المسابقة بأفضل السبل لتحقيق ما يصعب تحقيقه وهو الحصول على المركز الثاني في الحدث التصميمي من السنة الأولى”.
وأكد أن “الفريق سيعمل بكل جهوده لصناعة السيارة في السنة القادمة والمشاركة بها في المسار 1، علما بأن المشاركة بالمسابقة وتخطي الاختبارات التأهيلية يعد بحد ذاته انجازا بسبب عدم تمكن كثير من الفرق الأخرى من تجاوزه ، وان الفريق سيعمل جاهدا ليستمر هذا المشروع لسنوات عديدة ليكون انطلاقة مميزة ومفتاح خير للشاب الأردني المبدع”.

التعليقات مغلقة.