صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مطعم “ترامب برغر” في سيبيريا يجذب الزبائن (شاهد)

قال مدير مطعم للبرجر في سيبيريا يحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المطعم يجذب الزبائن مع تنامي الاهتمام في روسيا بالرئيس الأمريكي بعد القمة التي جمعته هذا الأسبوع مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ويحاول مطعم “ترامب برجر” الذي فتح أبوابه في مدينة كراسنويارسك في ديسمبر/ كانون الأول الاستفادة من الضجة المحيطة بترامب الذي أكد مجددا رغبته في تحسين العلاقات الأمريكية الروسية الفاترة وذلك خلال اجتماعه مع بوتين يوم الاثنين في هلسنكي.

وتزين جدران المطعم لوحات للرئيس الأمريكي وتقدم فيه أطباق من بينها “برجر ترامب” مع لحم الخنزير المقدد و”برجر ميلانيا” بالدجاج تيمنا باسم السيدة الأولى ميلانيا ترامب.

وقال المدير إيجور فينوجرادوف لرويترز أمس الأربعاء: “حجم الطلب ليس سيئا إطلاقا بالنسبة لمطعم فتح أبوابه مؤخرا”.

لكنه أضاف أن زبائن ثملين لا يحبون الولايات المتحدة، باعتبارها الخصم التقليدي لروسيا، يستاؤون من الفكرة التي يدور حولها المطعم ويتصرفون بفظاظة. ولم يتحدث بالتفصيل عن الأمر.

وشهدت روسيا احتفالات عقب فوز ترامب في انتخابات الرئاسة عام 2016 بعد أن دعا في حملته الانتخابية لتحسين العلاقات مع موسكو كما أشاد ببوتين.

وفاجأ ترامب العالم في قمة يوم الاثنين بالتشكيك في النتائج التي خلصت إليها وكالات المخابرات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية. كما أشاد ترامب بنفي بوتين “القوي والحاسم” لأي تدخل روسي.

 

وبالتوازي مع مطعم ترامب بسيبيريا الروسية انتشر مقطع لمطعم آخر بقرغيزيا تحت اسم “شاورما ترامب” في العاصمة القيرغيزستانية بيشكك.

 

وبحسب القائمين عليه بدأت القصة عندما قرر ثلاثة طلاب جامعيين جمع اسم ترامب مع تقديم وجبات الشاورما الشهية للزبائن.

 

وقال أرمال كارمو, أحد المالكين: “في البداية كنا ثلاثة طلاب عندها كانت الضجة. بعدها وظفنا طهاة للعمل الذي مازال مستمرا بالتحسن.”

 

 

التعليقات مغلقة.