صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انطلاق فعاليات المشروع الوطني الصيفي «بصمة» بالمفرق (صور )

يوسف المشاقبة 

بمشاركة طلابية واسعة أطلق مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات وبحضور رئيس قسم الإعلام والاتصال المجتمعي الزميل نواف الحسبان اليوم السبت فعاليات البرنامج الوطني الصيفي” بصمة” بمشاركة ٨٠٠طالب وطالبة للفترة الاولى التي تستمر من ٧/٢١/ الى ٢٠١٨/٨/٤ . 

واكد الدكتور الشديفات ان ما شاهدناه على ارض الواقع من مشاركة بهذه الفعاليات دليل واضح على اهتمام ومتابعة من ابنائنا الطلبة للانخراط بالانشط اللامنهجية والتي من شانها ان تعود بالفائدة على الطلبة ، منوها ان برنامج شامل يتلقى خلالها المشاركون والمشاركات كافة المهارات في الحوار والفنون الاخرى في مجالات ترميم القطع الاثرية والفيسفاء ومحاضرات حول الجرائم الإلكترونية ومهارات رياضية ستحقق الفائدة على ابنائنا الطلبة من خلال الاعتماد على أنفسهم. 

وأشار الدكتور الشديفات الى ان وزارة التربية والتعليم حريصة على ايلاء هذا المشروع الريادي والاهتمام من خلال تقديم الدعم اللازم لإنجاح البرامج والخطط التي وضعت بهذا الخصوص . 

وبين الدكتور الشديفات ان الفترة الثانية ستبدأ من ٨/٥ الى ٢٠١٨/٨/١٩ بمشاركة ٨٠٠ طالب وطالبة وبمجموع ١٦٠٠ طالب وطالبة للفترتين والتي تستهدف طلبة الصفين التاسع والعاشر بمراكز عدد ٨ مقسمة على الفترتين وبواقع ١٣ يوم دوام لكل مركز . 

وعرض الدكتور الشديفات ابرز أهداف البرنامج والتي تتركز على استثمار اوقات الفراغ للطلبة واكسابهم مهارات التفكير الناقد وتحفيز طاقاتهم الابداعية وتعزيز قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية . 

يشار الى الفعاليات تتضمن عدد من الانشطة تشمل التدريب العسكري والانشطة التطوعية و الثقافية والفنية والحوارية والرياضيةوالكشفية والارشادية. علما بأن الوزارة تقوم بتقديم وجبة غدا ومصروف جيب للطلبة المشاركين وتم اختيار مراكز في تربية المفرق وهي مركزمدرسة جعفر الطيار الأساسية للبنين ومركزمدرسة ابو عبيدة الاساسية للبنين و مركزمدرسة حي الملك عبدالله الأساسية المختلطة و مركز مدرسة الجبل الاخضر الاساسية المختلطة.

التعليقات مغلقة.