صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تقنية GPU Turbo .. ثورة في مجال مُعالجة وتعزيز الصور 

مع الانتشار الكبير لوسائل الترفيه والألعاب الإلكترونية، أصبحت الضرورة ملحّة لتطوير تقنيات داعمة لعمل الأجهزة المشغلة ومنها الهواتف الذكية، حيث لم يكن لإطلاق تقنية المعالجة GPU النجاح المطلوب، مع أنها حسّنت كثيراً من نسبة الوضوح وسرعة المعالجة للصور، حتى مع الدعم الذي قدمته أنظمة تقنيّة عديدة حسنت من الأداء نسبياً.

ومن هنا جاءت فكرة التطوير التي أنتجت نظام GPU Turbo لنقل هذه التقنية إلى مستوىً جديدٍ كلياً، ولتشمل بتحديثاتها العديد من الجوانب و المواصفات الداخلية المرتبطة مباشرةً بتجربة اللعب الإلكتروني وأداء الأجهزة بشكل عام.

وقد أسهم انتشار تقنية الواقع الافتراضي AR وVR التي تعتمد على الصور وتحريكها، في تسريع الخروج بتقنيات معززة لعملها، حتى جاءت Huawei لتوظف خبرتها الممتدة في هذا المجال وتعمل على تحويل “البحث إلى تقنية” لتعزز من قدرة GPU وترتقي بها إلى المستوى المطلوب.

كما أحدثت تقنية GPU Turbo تغييراً ملحوظاً لوحدة مُعالجة الصور، حيثُ تقوم الأنظمة المُشغلة على تعزيز كفاءة معالجة الصور وفاعليتها بدءاً من الجودة والأداء وصولاً إلى استهلاك الطاقة، وقد غيرت من المفهوم النمطي السائد بتعذر الموائمة بين الأداء والفاعلية، بالإضافة إلى أنها أسهمت في توفير تجربة ممتعة وأداء مُذهل في الألعاب ذات الطابع القتالي وألعاب تقنية MOBA، ومنها على سبيل المثال الـ PUBG Mobile و Mobile Legends: Bang Bang، وغيرها من الألعاب التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً. 

وستعمل التقنية الجديدة على تفعيل استخدام واجهة المُستخدم التعبيرية الـ EMUI في أجهزة Huawei بالإضافة إلى التطبيقات المميزة مثل الواقع الافتراضي والواقع المُعزز، ما يفتح الآفاق نحو تطبيقات أخرى مُستقبلاً مثل الغرف الصفية الافتراضية والتسوق الإلكتروني والمعالجة عن بُعد وغيرها الكثير. 

من الجدير بالذكر أن تقنية GPU Turbo تعمل على تحسين أداء الأجهزة بشكل عام ابتداءً من الطاقة التي ستزيد بنسبة 30%، وفاعلية معالجة الصور بنسبة تصل إلى 60%، بالإضافة إلى مضاعفة سرعة تشغيل الألعاب الإلكترونية وتحسين التجربة بشكل عام، والكثير من الجوانب الأخرى.

التعليقات مغلقة.