صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“الصيادلة” تسلم رئيس الوزراء ووزير الصحة مذكرة بمطالبها

قالت نقابة الصيادلة انها سلمت رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير الصحة مذكرة بمطالبها المتعلقة بالصيادلة العاملين في القطاع العام، والمتعلقة بالمهنة بشكل عام، وذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بالنقابات الصحية.

واضافت اللقاء الذي جمع النقابات الصحية برئيس الوزراء كان ايجابيا، وسيكون لما تم الاتفاق عليه في حال تم تنفيذه اثرا ايجابيا على القطاع الصحي والمهنيين العاملين فيه.

وقال نائب نقيب الصيادلة د.محمد ابوعصب ان وزير الصحة د.محمود الشياب وعد خلال اللقاء بتعيين عدد كبير من الصيادلة في الوزارة نظرا لوجود عدد كبير من الشواغر والاستقالات من الوزارة الامر الذي ادى الى نقص كبير في اعداد الصيادلة.

وبين ان الوزير اكد بان الحوافز والعلاوات ستشمل جميع المهنيين الصحيين العاملين في الوزارة، وستكون مرتبطة بالادااء، وستشارك كل نقابة من النقابات الصحية في ربط الحوافز بالاداء، مراعاة لخصوصيات كل من المهن الصحية (صيادلة واطباء واطباء اسنان وممرضين).

واوضح د.ابوعصب انه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة اعادة النظر بنظام الخدمة المدنية ونظام الاعتمادية، الامر الذي لقي استجابة من رئيس الوزراء بما ينسجم مع مطالب النقابات الصحية، حيث اوعز رئيس الوزراء لوزير الصحة بدراسة استثناء الصيادلة من نظام الاعتمادية.

وقال ان رئيس الوزراء اوعز لوزير الصحة باعادة دراسة الانظمة التي قدمتها النقابة للحكومة وتم ردها مثل نظام التطوير المهني والتعليم المستمر ومقترحاتها على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية وعلى قانون الدواء والصيدلة والتي تهدف الى تمكين النقابة من القيام بدورها الرقابي.

واضاف د.ابوعصب انه تم خلال اللقاء المطالبة بتعديل المصاريف الادارية للصيدليات بما يتناسب وارتفاع الكلف التشغيلية للصيدليات، والمطالبة بتسديد مستحقات شركات ومستودعات الادوية المترتبة على الحكومة، ودعم الصناعة الدوائية الوطنية.

وبين ان النقابة طالبت بعدم ترخيص كليات صيدلة جديدة نظرا لارتفاع البطالة في صفوف الصيادلة بما يؤثر سلبا على المهنة، كما طلبت بتفعيل اتفاقية تشغيل الصيادلة الموقعة مع وزارة العمل، والغاء ضريبة المبيعات على الدواء.

واوضح انه تم الاتفاق على عقد لقاء خاص بين مجلس النقابة ووزير الصحة لبحث جميع المطالب.

التعليقات مغلقة.