صحيفة الكترونية اردنية شاملة

منشورات التشويش

أول مفهومنا للتشويش كان مرتبطا بتلك الفترة على القدرة على التشويش على إرسال أجهزه التواصل اللاسلكي التي كان يستخدمها العدو للتواصل فيما بينهم.

وتطور التشويش ليشمل البث الإذاعي ثم التلفزيوني وأخيراً وصل إلى حد تجاوز التشويش إلى تعطيل كامل لكل الاتصالات وبلغت الحرب مبلغاً بانتاج قنابل تكنولوجية قادرة على تعطيل حضاره التكنولوجيا برمتها.

التشويش الأخطر بات يأخذ منحنيات أشد خطورة من خلال منصات إعلامية ضخمة قادرة تقوم على دراسات وأبحاث يقوم بها متخصصين في الحرب النفسية وأساليب تشويش الشعوب المستهدفه ومنها.

أولا الحرب الشرسة على الأديان والمذاهب التي تؤمن بها الشعوب وما يهمنا هنا الحرب الشرسة على الأديان السماوية بشكل عام والدين الإسلامي بشكل خاص.

رسالة الإسلام واضحة بالقرآن الكريم الذي يمثل كلام آلله سبحانه وتعالى فلم يرد بالرسالة المحمدية ما يخالف العقل بالعبادات والمعاملات والتشريع وكل أمه تؤمن بها تكون خير أمه أخرجت للناس.

لقد بلغ الخروج على الرسالة السماوية مبلغه بخروج مفسرين ومجتهدين خرجوا عن النص الآلهي وقادهم التزلف للخروج بفتاوى وأحكام ما أنزل الله بها من سلطان وكانت مادة الحديث للخروج إلى التطرف من أوسع أبوابه إلى أن وصلنا إلى خوارج العصر.

لقد طلبنا مررارا و تكرارا وأذكر أن جمعنا لقاء ذات مرة بجلاله الملك وقلت له يا سيدي لدينا مؤسسه آل البيت وجامعة آل البيت وكليات شريعة ومعاهد ووزارة أوقاف ولكن جهدها لا زال متواضعا في إيصال رسالة آل البيت.

على الفور اتخذت إجراءات فوريه كان نتيجتها رسالة عمان التي وقفنا عندها.

ما نحن بحاجة إليه ليس فقط خطباء مساجد عن مواضيع أصبحت روتينية يسمعها المصلين في كل جمعة.

طالبنا أيضأ بدار الافتاء وقد شرعت الحكومة في إنشائها وإخراجها إلى حيز الوجود وكأن الهدف الأول منها هو مقاومة الأفكار الظلامية من خلال المرجعيات الفقهية الصحيحة.

لا أستطيع أن أضع تصوراً كآملاً لما يجب أن يكون فهذا بحاجة لجهد علماء أجلاء موجودين لدينا وكذلك جهد إعلامي متخصص وأحزاب إسلامية موجودة لكن تقديم رسالتها لا زال متواضعا

هناك جوانب أخرى دخل منها خطاب التشويش علينا يمس أشخاص ورموز ويشير ويؤشر خطاب التشويش بها إلى ما يوغل الصدور ويثير الحنق ويؤدي بالتالي إلى الخروج عن المألوف من حيث حدة الخطاب الذي اخذ يخرج إلى العلن بصوره تجانب المعقول واللا معقول.

الإشارة من قريب أو بعيد لما ينشر وخصوصا ما يأتينا من الخارج يدعوا الى نزع الثقة بكل ما يدور حولنا وما يزيد من حده خطاب التشويش هو عدم الرد على تلك المصادر من أجل إحباط مخططاتها الهادفة إلى زعزة ثقه المواطن من خلال كل ما ينشر ويوزع وهذه المنشورات توزع على نطاق واسع تمكن كل المتابعين من الإطلاع عليها واخذها كمسلمات دون تدقيق أو تمحيص.

ندعوا الله لنا ولكم بالصلاح والفلاح وأن لا يرينا الله في ديننا ودنيانا ما لا نحب ونكره‎.

التعليقات مغلقة.