صحيفة الكترونية اردنية شاملة

53 الف مواطن راجعوا المستشفيات خلال العيد

راجع نحو 53 ألف مواطن مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك في الفترة من 20- 24 اب الحالي .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الغالبية العظمى من المراجعات كانت لأقسام الاسعاف والطوارئ التي تستقبل المراجعين على مدار الساعة في جميع الظروف والاحوال.

واضاف ان 44 ألفا راجعوا اقسام الاسعاف والطوارئ خلال هذه المدة غالبيتهم يشكون من امراض الجهاز الهضمي فضلا عن التعامل مع الحالات الناتجة عن حوادث السير والسقوط والامراض المزمنة .

ولفت الازرعي الى انه تم خلال العطلة ادخال 2590 مريضا للاقسام المختلفة، فيما تم اجراء 226 عملية جراحية والتعامل مع 459 مريضا باصابات ناتجة عن حوادث سير، مشيرا الى استمرار وحدات الكلى في المستشفيات باستقبال مرضى الفشل الكلوي واجراء عملية غسل الكلى لهم اذ بلغ عدد الجلسات 500 جلسة.

وبين ان الارقام الاحصائية تشير الى حجم العبء الكبير واستمرار الوزارة في تقديم الخدمة الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية وفقا لخطتها المركزية والميدانية لمديريات الشؤون الصحية والمستشفيات.

واشار الى المتابعة والاشراف المباشر لوزير الصحة الدكتور محمود الشياب على تنفيذ الخطة من خلال جولاته الميدانية الفجائية على المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة طيلة ايام العطلة وتواصله مع الادارات الصحية في المحافظات للوقوف على سير العمل والاحتياجات وتلبيتها فضلا عن الاطمئنان على المرضى على اسرة الشفاء وتلبية احتياجاتهم.

التعليقات مغلقة.