صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ترامب تلقّى رسالة من كيم يبدي فيها رغبته بعقد لقاءٍ ثانٍ

أعلن البيت الأبيض انّ الرئيس الاميركي دونالد ترمب تلقّى رسالة “ودّية جدّاً” و”إيجابية جدّاً” من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، اعرب فيها كيم عن رغبته بعقد “لقاء جديد” مع الرئيس الأميركي.

وقالت المتحدّثة باسم الرئاسة الأميركية ساره ساندرز: انّ “الهدف الأساسي من الرسالة هو الإعداد للقاء جديد مع الرئيس. نحن منفتحون وقد باشرنا التنسيق” لعقد هذه القمة التي ستكون الثانية بعد اللقاء الأول التاريخي الذي جمع بين ترمب وكيم في 12 حزيران الماضي في سنغافورة.

وأضافت ساندرز ان “هذه الرسالة هي دليل جديد على التقدّم الذي تحقّق في العلاقات” بين البلدين، كما رحّبت بـ”التقدّم” الذي تحقّق بشأن نزع السلاح النووي، معتبرةً ان عدم تضمين العرض العسكري الكوري الشمالي الذي جرى الأحد في بيونغ يانغ صواريخ بالستية عابرة للقارات يشكّل “دليل حسن نية” في إطار عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وتطبيق فعلي لاتفاقية سنغافورة ولوعود الرئيس الكوري الشمالي وحسن نيته في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي .

وقال مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جون بولتون مساء الإثنين إن عقد القمة الثانية بين ترمب وكيم أمر ممكن “جدا ” وسيكون قبل نهاية العام .

ولم تصدر بعد أية تعليمات من الطرفين لتحديد موعد ومكان القمة المقبلة .

التعليقات مغلقة.