صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ارتفاع أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة لتستأنف صعودها الذي توقف مؤقتا بالأمس ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، في ظل انحسار مخاوف وفرة المعروض بالسوق ، لكن يكبح المكاسب مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لأوبك بخفض أسعار النفط قبل اجتماع الجزائر الأحد المقبل.

وبحلول الساعة 08:23جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 70.55 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 70.19 دولار ، وسجل أعلى مستوى 70.57 دولار، وأدنى مستوى 70.12 دولار. وصعد خام برنت إلى مستوى 79.15 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 78.65 دولار، وسجل أعلى مستوى 79.15 دولار، وأدنى مستوى 78.63 دولار.

وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بمقدار 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 14 أيلول، وأشارت توقعات الخبراء إلى انخفاض بحوالي 2.7 مليون برميل ، في خامس انخفاض أسبوعي على التوالي.

وعلى حسب هذا البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 394 مليون برميل ، والذي يعد أدنى مستوى منذ شباط 2015 ، في علامة إيجابية لمستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط بالعالم. ومن الجدير بالذكر ، إنه من المقرر أن يجتمع وزراء النفط من دول أوبك مع منتجو الدول غير الأعضاء في أوبك يوم الأحد المقبل في الجزائر لمناقشة أخر المستجدات بالسوق ، خاصة مستويات الإنتاج الحالية والأسعار .

التعليقات مغلقة.