صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الطبطبه

هذه احد الأسباب التي تجعلك لا تطيل المقام في الوظيفة وهناك أسباب كثيره بمجملها تجعل المسؤول القوي يغادر موقعه في أقرب تعديل أو قرار تبديل.

طبطب بأحد تفسيراتها بمعجم اللغه بمعنى ربت على كتف الصغير حتى ينام على ما يبدو لي.
تعلمنا في الدائرة الأم طيلة عملنا بها أن نقف على أدق التفاصيل حتى تكون الحقيقة واضحه أمامنا لا لبس فيها. وتعلمنا أيضاً إذا بدأنا عملا ولم يسر العمل كما ينبغي هنا لا نلجأ لعمليات الترقيع بل نعيد العمل ونبدأ من جديد.
بكل مواقع العمل بعد الدائرة الأم سواء بالقطاع العام أو الخاص عندما نريد أن نقف على حيثيات العمل ومحاولة كشف العفن والترهل تجابه بطفيليات لا بد من إزالتها وكنسها لا بل وضرورة التخلص منها ونحمد الله أنها كانت قله قليله لكنها متنفذه ويقف خلفها من نسميهم بالقامات التي تنصرهم ظالما أو مظلوما وقد تدفع منصبك بكامله إذا أوقفت أحد الطفيليين والذي ينتمي بالقرابه لأحدهم الذي يصول ويجول ويستعرض قوه نفوذه يمنه ويسره.
هذه احد الأسباب التي تجعلك لا تطيل المقام في الوظيفة وهناك أسباب كثيره بمجملها تجعل المسؤول القوي يغادر موقعه في أقرب تعديل أو قرار تبديل.
إذا كنت تتقن فن الطبطبه فسوف يطول بك المقام وخصوصا إذا تبع الطبطبه مبدأ مشي هيه وقفت عليه اوعليها أو على هذا الإجراء اوذاك ولا بد من آخذ خاطر فلان أو علان ويتوج ذلك إذا دخلت المصالح على الخط.
الحقيقه أنني أقدر لهذه الحكومه سعيها لكشف كل مواطن الخلل في الدوله وهي موجوده بالمناسبة ولا بد من إزالتها وبكل قوه وأمام كل ضغوطات أصحاب القامات المنتفخه.
الدوائر الخدميه بالدرجة الأولى بحاجه لقادة عمل ميدان قادرين بقوه شخوصهم وبدعم من مسؤوليهم أن يقوموا أعواجاج سنين وبزمن قياسي.
ما آلمسه من تصريحات جديه لدوله الرئيس في هذا المجال لتنبى بجديه الرئيس بالسير قدما وبلا هواده ولا ينقص المسيرة سواء رجال يندفعون للعمل وكشف العفن وهنا أناشد دوله الرئيس ونقول يا سيدي هناك من لا زال على رأس عمله منذ سنوات طوال طبطب عليهم الزمن وربتب على اكتافهم.
الدماء الجديدة في عروق الدوله أصبحت ضرورة.
سيروا فعين الله ترعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم.