صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سفارتا المكسيك والبرازيل تدعوان الأردنيين لعرض أفلام أميركية لاتينية

 دعت سفارتا المكسيك والبرازيل في عمان المواطنين الاردنيين الى حضور عرض افلام اميركية لاتينية تنظمه السفارتان بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مساء يومي الاثنين والثلاثاء القادمين بمركز الحسين الثقافي.

واشار بيان صحافي مشترك وزعته السفارتان صباح اليوم الخميس الى أنه سيتم عرض الفيلم المكسيكي “الخيريمياس”، الذي تم عرضه اخيرا في مهرجان زيورخ السينمائي الرابع عشر، من إخراج المخرج المكسيكي الشاب أنور الصفا، وهو فيلم كوميدي مؤثر عن حب العائلة والقرارات الصعبة التي يضطر الشخص أن يقوم بها عندما تتقدم له الفرص. أما بالنسبة للفيلم البرازيلي، المحطة الأخيرة، فتدور أحداثه في لبنان والبرازيل في عام 1950، حيث يترك طارق وأخاه الأصغر لبنان بحثا عن حياة أفضل، وعلى متن السفينة يبنون صداقة مع مهاجرين آخرين، وعند وصولهم للبرازيل يذهب كل واحد في طريقه. وتتمتع السينما المكسيكية والبرازيلية بحضور عالمي قوي، وتتنافسا في المهرجانات السينمائية الدولية المرموقة. ويكمن دور عرض هذه الأفلام المعاصرة بتسليط الضوء على مراحل التطور في الصناعة السينمائية في كلا البلدين، ما يتيح للجمهور التعرف على خصائص السينما الأميركية اللاتينية واتجاهاتها الفنية.

وتهدف هذه الفعالية إلى تعريف الجمهور بعالم السينما الأميركية اللاتينية، والثقافتين المكسيكية والبرازيلية الخلاقتين والنابضتين بالحياة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين الأردن والمكسيك والبرازيل.

التعليقات مغلقة.