صحيفة الكترونية اردنية شاملة

1180 مؤسسة صناعية يحق لها التصويت بانتخابات صناعة عمان

قالت غرفة صناعة عمان ان عدد المؤسسات الصناعية التي يحق لها المشاركة لاختيار اعضاء مجلس ادارة الغرفة بالانتخابات المقبلة بلغ 1180 مؤسسة صناعية، من اجمالي العدد الكلي لمنتسبيها الذي يزيد على 9 آلاف منشأة.

واوضح مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي ان هذا العدد يمثل أعضاء الهيئة العامة للغرفة الذين يحق لهم الانتخاب، وفقا لقانون غرف الصناعة، وهي المؤسسات الصناعية المسجلة والمسددة لالتزاماتها المالية تجاه الغرفة للعام الحالي 2018، والبالغ رأسمالها 30 ألف دينار فأكثر، وعدد عمالها الأردنيين المسجلين في الضمان الاجتماعي عشرة عمال فأكثر.

وبين الحسامي في بيان صحافي اليوم الاحد ان المؤسسات الصناعية التي يحق لها التصويت في انتخابات الغرفة، تمثل صادراتها ما نسبته 90 بالمئة من اجمالي صادرات غرفة صناعة عمان وتشغل ما يزيد على 90 بالمئة من العاملين الاردنيين بحسب بيانات الغرفة.

واشار الى ان عدد المتقدمين لخوض الانتخابات لعضوية مجلس ادارة غرفة صناعة عمان التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل بلغ، 18 صناعيا، فيما تقدم لانتخابات القطاعات الصناعية العشرة التي ستنضم لمجلس ادارة غرفة صناعة الاردن 20 صناعيا، لافتا الى ان فترة الترشح انتهت يوم الاربعاء الماضي.

وبين ان الغرفة وبالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب، تواصل جهودها لإنجاز الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية وخروجها بصورة تليق بالقطاع الصناعي.

يذكر ان مجالس إدارة الغرف الصناعية في عمان واربد والزرقاء تتشكل من تسعة أعضاء لكل غرفة بما فيهم الرئيس، فيما تتشكل غرفة صناعة الأردن من 19 عضوا هم رؤساء الغرف الصناعية، بالإضافة إلى ثلاثة ممثلين من غرفة صناعة عمان، وممثل لكل من إربد والزرقاء، علاوة على الفائزين من القطاعات الصناعية العشرة، فيما يختار اعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن ممثلا لقطاع الحرفيين لعضوية المجلس.

التعليقات مغلقة.