صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“المهندسين” تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر

دعا نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي الحكومة الى “تحمل مسؤولياتها الوطنية واتخاذ الاجراءات اللازمة فورا لاستعادة اراضي الباقورة والغمر” .

معبراً عن رفض “سياسة استنزاف الوقت” والتي اعتبرها “مراوغةً لا طائل منها وتسويفاً مرفوضاً” خاصة و”الاردنيات والاردنيون يقفون صفاً واحداً موحداً دعما لقرار استعادة السيادة الوطنية الناجزة على كامل ترابهم الوطني واسترداد حقوقنا المفرط بها”.

مستهجناً” الصمت الحكومي حيال هذا الاستحقاق الوطني”، موجهاً تسائلاً الى الفريق الوزاري “ماذا تنتظرون وقد بقي آحاد من الأيام!!”.

وقال الزعبي في تصريح صحفي اليوم “إن التاريخ لا يرحم متخاذلاً في الدفاع عن الوطن وترابه وسيادته، والحكومة اليوم – واللحظة لحظة حقيقة- إما أن يسجل لها حفظ أمانة الوطن، أو يسجل عليها التفريط بأرضه وسيادته ومائه” ، مطالباً الحكومة “الإستجابة للشارع الاردني ورغبته في إستعادة أراضي الباقورة والغمر الى حضن الوطن” وعدم تمديد ما وصفه بـ “نظام إستباحة السيادة”. مشدداً “أن المصلحة الوطنية لا يمكن أن تكون في غير هذا الجانب”.

وأكد الزعبي على “الموقف الثابت لنقابة المهندسين المقاوم للتطبيع والرافض لكل اتفاقيات الذل والهوان مع العدو الصهيوني”. وانها “ستبقى كما دائماً رصيداً للوطن وانحيازاً  لناسه”.

يذكر ان لجنة مقاومة التطبيع والقضايا القومية في النقابة قد دعت لاعتصام اليوم الثلاثاء في اراضي الباقورة لمطالبة الحكومة بانهاء تأجير هذه الاراضي للاحتلال، واستعادة السيادة الوطنية عليها.