صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

وفد من بلدية الطفيلة وممثلون عن المضربين يلتقون الطراونة اليوم

قال الناطق باسم العاملين المضربين في بلدية الطفيلة الكبرى محمد الحناقطة، أن وفدا يضم رئيس البلدية والأعضاء وعدد من المضربين سيلتقي اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، بالاضافة الى لقاء مسؤولين اخرين ، بغية الوصول إلى صيغة توافقية تصب في مصلحة الجميع .

واكد الحناقطة، ان إضراب العاملين في البلدية مستمر لحين تحقيق المطالب والحقوق التي تم تقديمها لوزير الشؤون البلدية والقروية . واضطر مواطنون من مختلف مناطق محافظة الطفيلة إلى حرق حاويات النفايات الصلبة المكدسة منذ نحو تسعة أيام تفاديا لانتشار الروائح الكريهة والأمراض والحشرات والقوارض ، جراء استمرارية إضراب موظفي وعمال النظافة في بلدية الطفيلة الكبرى، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل الفوري للتخلص من هذه النفايات التي غطت أرصفة الشوارع الرئيسية والفرعية وفاضت بالحاويات بين الإحياء السكنية. وطالب سكان وتجار من عدة احياء في المدينة الجهات المعنية برفع النفايات التي تكدست جراء إضراب العاملين في بلدية الطفيلة ،مشيرين إلى إغلاق مكب النفايات الرئيسي في منطقة جرف الدراويش الذي يستقبل يوميا كميات من النفايات تقدر بحوالي 300 طن يوميا.

وأكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة، ضرورة إيجاد الحلول الفورية لمطالب وحقوق العاملين في البلديات مع الإسراع في إزالة أكوام النفايات التي تراكمت على جوانب الطرق وبين الأحياء السكنية. وأشار رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة جميل الحجاج، الى ضرورة حل مشكلة تراكم النفايات التي باتت تشكل خطرا بيئيا مشيرا الى انبعاث الروائح الكريهة داخل الوسط التجاري وبين الأحياء السكنية. ويواصل العاملون في بلدية الطفيلة إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم التاسع على التوالي لحين تحقيق مطالبهم.