صحيفة الكترونية اردنية شاملة

افتتاح الجناح الاردني المشارك بمعرض الأغذية” سيال باريس”

افتتح نائب رئيس جمعية المصدرين الاردنيين احمد الخضري الجناح الاردني المشارك بمعرض الأغذية “سيال باريس” في العاصمة الفرنسية الذي يضم 8 شركات أردنية تعمل في هذا القطاع.

وقال الخضري ان الجناح شهد إقبالا ملحوظا من قبل الزائرين الذين ابدوا إعجابهم بالجودة والتنافسية العالية التي تتمتع بها صناعة الأغذية الأردنية مؤكدا ان المعرض يوفر منصة تجارية هامة لعرض المنتجات الأردنية، وفرصة للتواصل مع المختصين والمهتمين في مجال الأغذية من شركات تمثل عددا كبيرا من دول العالم.

وبين الخضري في تصريح صحفي أن المعرض يعد بوابة حقيقية امام المنتجات الاردنية لدخول الاسواق الافريقية في ظل حجم المشاركة من هذه الدول، معبرا عن أمله في أن تسهم المشاركة الأردنية بأعمال المعرض في تحقيق نتائج إيجابية من خلال الترويج للصناعة الوطنية والسعي الى عقد الصفقات التجارية.

ويشارك بالمعرض الى جانب الاردن العديد من الدول العربية والاجنبية بينها فلسطين ومصر والسعودية والامارات وقطر والبحرين واذربيجان والبانيا والولايات المتحدة واستراليا وبلجيكا وكندا والصين وروسيا.

وأكد الخضري أهمية دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج صادرات الدول وتحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات الوطنية في الأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.

ويقدر عدد المصانع الغذائية العاملة بالمملكة بحوالي 2600 منشأة توظف قرابة 50 الف عامل أردني في حين يصل حجم استثماراتها الى 700 مليون دينار.

التعليقات مغلقة.