صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحذر واجب

من مأمنه يأتي الحذر، وعليه يجب الاحتياط لكل خطوه نخطوها وأن نعطيها حيزا من تفكيرنا وأن لا نقف عند نقطة التفكير بل نتعداها إلى خطوه التنفيذ الواجب إتخاذها.

لا شك أننا غير حذرين ونأخذ الأمور على عواهنها ونسينا قاعده أعقل وتوكل. وعليه يجب أن نعد العدة لكل آمر ننوي القيام وأن نوفرلكل مهمه أدوات ووسائل وحاجات لا بد من توفيرها حتى نؤدي المهمه المطلوبه بكل سهولة ويسر وبكل متطلبات الأمان.

أخذنا الحال على من تقع المسؤوليه في حادثة البحر الميت.

هل نحمل المسؤولية لوزير لم يمضي على دخوله الوزاره المده الكافية للتعرف على عمل وزارته أم نحمل المسؤولية على أكثر من وزارة في آن واحد أم نحمل المسؤولية على الحكومه برمتها أم نحمل المسؤولية على المدرسة التى شرعت بالفكرة وتنفيذها وما أدت إليه من نتائج.

أسئلة كثيرة تطرح وأجوبة كبيرة طرحت وتحقيق حكومي وأخر نيابي يجري العمل عليه.

أن إختيار مجاري السيول في يوم عاصف أشارت إليه الأرصاد الجوية وفي موسم الشتاء هو قرار غير موفق من المدرسه ومن الشركة المنظمة والمفترض أنها على دراية بكل ظروف المنطقه وعلى مدار أيام السنة ومما زاد الأمر سؤا أن المشاركين بالمغامره أطفال لا تقوى أجسادهم الطريه على القيام بكل هذا الجهد وبمثل هذه الظروف.

أما على الجانب الآخر على وزارة التربيه التدقيق في إعطاء التصاريح للرحلات المدرسية مع التأكيد على توفر الشروط الآمنة لطلبتها سواء في وسائل المواصلات أو في الأماكن المراد الذهاب إليها ويتحمل المسؤوليه هنا المدير المباشر في الوزارة لكونه على تماس مباشر ومطلع بالكامل على طبيعه العمل.

وزارة السياحة معنية من خلال المكاتب السياحيه بضرورة ترتيب زيارة الأماكن السياحية في ظروف جوية مناسبه وملائمه.

إن صيانه الجسور والعبارات ومصارف تصريف المياه آمر في غاية الأهمية وما شاهدنا من صور وفيديوهات عن حالة الجسور ينبي بالخطر ويؤكد على عمل خطه كاملة لصيانة الجسور على مستوى المملكه.

أنا أعلم أن أسهل شي نقوم به هو النقد وتحميل المسؤولية على الآخرين لكننا لا نريد أن نعاني من مزيد من الأحداث والكوارث التي يمكن لنا تجنبها، بمزيدا من الحيطة والحذر. 

حفظ الله هذا الوطن وحفظ الله القائد وحفظ الله هذا الشعب الطيب وحفظ كل طفل وشاب هم أمل مستقبل وحفظ الله كل شيخ جليل يدعوا لهذة الوطن في صلواته بين كل يوم وليلة.

التعليقات مغلقة.