صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

سلسلة بايرن ميونخ مهددة بالقطع في كلاسيكو ألمانيا

شهدت المواجهات الأخيرة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، هيمنة بافارية، حيث فشل الفريق الأصفر في تحقيق أي انتصار، خلال آخر 4 مباريات جمعتهما في كل البطولات.

ويأتي ذلك قبل حلول بايرن ضيفًا على دورتموند، السبت المقبل، لحساب الجولة الـ11 من البوندسليجا.

وقد تمكن بايرن من تحقيق 3 انتصارات، بالإضافة لفوز بركلات الترجيح في كأس السوبر الألماني، العام الماضي، بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي.

كما اكتسح البافاري غريمه بسداسية نظيفة، في آخر مواجهة بينهما، الموسم الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من البوندسليجا.

سلسلة مهددة

ورغم التفوق البافاري مؤخرًا، إلا أن سلسلته الإيجابية في كلاسيكو ألمانيا، مهددة بالقطع، حيث يقدم دورتموند مستويات رائعة، منذ بداية الموسم الحالي، ما وضع الفريق على عرش الدوري، دون تعرضه لأي خسارة.

ويمتلك المدرب السويسري لوسيان فافر ترسانة هجومية، نجحت في قيادة الفريق لتسجيل 30 هدفًا، خلال 10 جولات.

وعلى الجانب الآخر، لا يعيش بايرن أفضل فتراته، ويتعرض لاعبوه لانتقادات لاذعة، بسبب تدهور مستوى عدد كبير منهم، فضلًا عن عدم تقديم الفريق أي أداء جمالي، على عكس السنوات الماضية.

فقدان الهيبة

لم تعد ثقة لاعبي بايرن في أنفسهم، هذا الموسم، كما كانت في السنوات الماضية، فبعد النتائج المتذبذبة وهبوط مستوى أغلب النجوم، فقد الفريق البافاري هيبته ورهبة الخصوم منه.

وكان رينيه آدلر، حارس مرمى ماينز، قد أوجز الحقبة التي يعيشها البافاري مؤخرًا، حينما قال: “احترام المنافسين لبايرن لم يعد كما كان سابقًا”.

وأضاف: “واجهت بايرن أثناء تولي يوب هاينكس تدريبه، حينها كنت تشعر بالهزيمة (2-0)، أثناء مرورك بجانبهم في النفق قبل انطلاق المباراة”.كوورة