صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

أوبر تخسر مليار دولار في الربع الأخير

قالت أوبر إنها خسرت مليار دولار فى الربع الذى انتهى فى سبتمبر 2018، وهذا يعنى أنها فقدت 20% أكثر من الربع السابق، ولم تحقق الشركة أى أرباح تشغيل، ومع ذلك، تقدر قيمتها بنحو 76 مليار دولار وقد تربح 120 مليار دولار عندما تنضم لسوق الأسهم العام المقبل، كما تباطأ النمو فى الشركة لكنها أفادت أنها جمعت ما يقرب من 3 مليارات دولار من الأشخاص الذين يستخدمون خدماتها.

ووفقا لموقع “مترو” البريطانى، إحدى المشاكل التى عبر عنها سائقو سيارات الأجرة فى لندن هى أن أوبر تستخدم استثمارها فى رأس المال المغامر لإخراجهم من العمل، وبمجرد انضمام سائقى سيارات الأجرة السوداء لها، ستحتكر الشركة هذا المجال.

أما سائقى سيارات الأجرة الآخرين فهم أكثر تفاؤلاً، ويقدرون أن أوبر تقدم خدمة مختلفة عن سيارات الأجرة الشهيرة فى لندن، وتأمل الشركة فى مواصلة النمو عن طريق الاستثمار فى مجالات أخرى، حيث تقدم خدمة Uber Eats الطعام وتقوم الشركة بتطوير مشروعات أخرى مثل السيارات ذاتية القيادة وسيارات الأجرة الطائرة.

وتطلق الشركة أيضا دراجات تعمل بالكهرباء فى بعض المناطق، كما أن الدراجات البخارية هى مجال آخر تعتقد الشركة أن له مستقبل جيد، وقال الرئيس التنفيذى لشركة Uber دارا خسروشهاهى لـ TechCrunch إنه فى السنوات العشر القادمة، سيشكل جزء سيارات الأجرة من أعمال Uber أقل من 50% من إيراداتها.