صحيفة الكترونية اردنية شاملة

500 مواطن استفادو من يوم طبي مجاني حول السكري

اقامت الجمعية الأردنية للعناية بالسكري بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة يوما صحيا تثقيفيا يهدف الى الحد من انتشار مرض السكري وتعزيز أهمية الفحص المبكر للوقاية من هذا المرض.
وقالت رئيسة الجمعية د.نديمة شقم أن اليوم الطبي المجاني الذي استفاد من نحو 500 مواطنا، هدف الى ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة والغذاء للحفاظ على معدل السكر في المستويات الطبيعية.
واضافت انه تم خلال اليوم الطبي الكشف عن عدة حالات لمرضى السكري لا يعرفون عن مرضهم، وتم تقديم العلاج لمرضى السكرى، وتقديم النصيحة والمشورة الطبية والصحية بخصوص السكري.
وتم خلال اليوم الكشف عن ٧٠ حالة هشاشة عظام، وبناء على فحص الثدي لنحو ٤٥ سيدة تم تحويل ١٢ سيدة لتصوير الماموجرام.
وتخلل اليوم الطبي اجراء فحوصات للعيون، حيث وتم اكتشاف ٢٨ حالة اعتلال شبكية، و٣حالات ماء بيضاء (ساد) تم تحويلهم للمتابعه والعلاج.
وسبق اليوم الطبي المجاني مسيرة طبية في مدينة العقبة هدفت الى نشر الوعي وتسليط الضوء على مرض السكري والوقايه من مضاعفاته بمشاركة اطباء من فرعي نقابة الاطباء في الكرك والعقبة وبالتعاون مع ومركز الشامي للعيون ومركز نيوتسنتر.
وكانت الجمعية قد اقامت يوما طبيا علميا تحت رعاية الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري تحت شعار “العائلة والسكري..السكري محل اهتمام كل عائلة”.

 

التعليقات مغلقة.