صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

رفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل

بسبب غياب مرشحات الغبار في حواسيب MacBook و iMac

الحواسيب المحمولة الخاصة بنا تميل إلى أن ترتفع حرارتها في بعض الحالات أثناء القيام ببعض المهام التي تستوجب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة، وهذا هو السبب في وجود العديد من الفتحات التي تسمح للهواء بالدخول والخروج للمساعدة في تبريدها. وهذا يعني أيضًا إمكانية دخول الغبار، ولكن هذا هو السبب الذي يجعل الشركات المصنعة تقوم بتزويد الحواسيب المكتبية بمرشحات الغبار التي يمكن إزالتها وغسلها بسهولة.

لسوء حظ شركة آبل، يبدو أن الحواسيب الخاصة بها لا تملك مرشحات الغبار هذه، وهذا ما تسبب في رفع دعوى قضائية ضد الشركة. ووفقا للدعوى القضائية، فهي تزعم بأن حواسيب MacBook و iMac لا تحتوي على مرشحات الغبار، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إحتواء الغبار داخل هذه الحواسيب مما يؤدي إلى إعاقة سرعة المعالج، وتلطيخ الشاشة بسبب الغبار المحبوك، وكذلك يتم إصلاح هذه المشاكل مقابل مبالغ باهظة جدًا.

ووفقا للدعوى القضائية المرفوعة ضد شركة آبل من قبل الشركة القانونية Hagens Berman، فهي تقول : ” آبل هي أكثر الشركات قيمة في العالم اليوم لأن المستهلكون يثقون بها لتقديم منتجات موثوقة وذات جودة عالية، ومع ذلك فقد فشلت في علاج واحدة من أكثر المشاكل البسيطة والمشهورة في العالم، وهي مشكلة تراكم الغبار. ويكلف هذا الخلل في مرشحات الغبار عملاء شركة آبل مئات الدولارات في الإصلاحات، وترفض شركة آبل تحمل المسؤولية “.

وتزعم الدعوى القضائية أن شركة آبل تقوم بتحصيل رسوم من العملاء تصل إلى 600 دولار أمريكي لإصلاح هذه المشاكل. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن شركة آبل حاولت معالجة هذه المشكلة مع لوحات المفاتيح الخاصة بحواسيب MacBook من خلال إضافة طبقة من السيليكون تم تصميمها للمساعدة في منع الغبار من الدخول وإعاقة عمل الأزرار.