صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الغرايبة يعرض المزايا الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق

عرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة المزايا والفرص الاستثمارية الأردنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن، خلال مشاركته في الدورة الثانية من ورشة العمل الاقليمية المنعقدة في بغداد تحت عنوان “خارطة الاستثمار لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية.

والتقى الوزير الغرايبة  خلال الزيارة وعلى هامش المؤتمر  كل من  وزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم ثجيل  ووزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب  ورئيس مجلس النواب العراقي المهندس محمد الحلبوسي بحضور السفير الاردني في الجمهورية العراقية الدكتور منتصر العقلة.

وبحث الغرايبة خلال اللقاءات، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين  والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتم التركيز خلال اللقاءات على المجالات الاستثمارية المتاحة بين البلدين وخاصة في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية تحفيزها من خلال تبادل الزيارات والاطلاع على التجارب والمزايا الاستثمارية لكلا البلدين.

وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين أكد الغرايبة خلال اللقاءات مع المسؤولين العراقيين على وضع الخبرات الاردنية بين يدي الإخوة في العراق.

وتحدث الغرايبة عن الكفاءات الأردنية والفرص والمزايا الاستثمارية المتوفرة في المملكة  بشكل عام وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص، والحوافز المزايا والإعفاءات في قطاع التكنولوجيا، والطاقات الشبابية المتميزة المدربة والمؤهلة في جميع المجالات والقطاعات.

وعرض الغرايبة أهم مراحل التطور في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة، والخدمات الالكترونية وعملية التحول الرقمي التي انعكست ايجابا على القطاعات كافة، في التعليم، الصحة، والقطاعات المالية، والنقل، والصناعة والتجارة، والقطاعات الخدمية، وكذلك على الأفراد والشركات في تلبية احتياجاتهم والحصول على الخدمات المطلوبة بأسرع وقت ممكن.

وأكد على اهمية تسهيل وفتح الابواب أمام المستثمرين والتزام الاردن بذلك، لتمكين الاخوة في العراق من الاطلاع والتعرف على الفرص والمزايا الاستثمارية المتوفرة في الاردن والعراق وترجمتها إلى مشاريع استثمارية مجدية لكلا البلدين  .

التعليقات مغلقة.