صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تربية البادية الشمالية الغربية تنظم ورشة تدريبية لمشروع تحدي القراءة العربي

يوسف المشاقبة
نظمت مديرية تربية البادية الشمالية الغربية ورشة تدريبية لمدارس المديرية ومدارس مخيم الزعتري واقيمت في نادي معلمي المفرق عن مشروع “تحدي القراءة العربي”.
مدير الشؤون التعليمية والفنية في تربية لواء البادية الشمالية الدكتورة ثروت المشاقبة اكدت ان رؤية المشروع اهمية القراءة في غرس لاسس التقدم والتفوق. وعرضت الدكتورة المشاقبة نبذه عن المشروع وحفزت المدارس لتشجيع الطلبة للمشاركة في هذا التحدي لما له دور إيجابي.
منسق المشروع محمد الجراح في المديرية قدم شرحا مفصلا عن كيفية التسجيل وطرق المشاركة وأهداف المشروع وآلية التحدي والتصفيات بكافة المستويات .
يذكر أن مشروع “تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي. ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

التعليقات مغلقة.