صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرياض.. بدء توافد المشاركين بالقمة الخليجية الـ 39

 

بدأ توافد المسؤولين المشاركين في القمة الخليجية الـ 39 التي تلتئم الأحد بالرياض، لمدة يوم واحد، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسط غياب مؤكد لـ 3 زعماء هم أمير قطر وسلطان عمان، ورئيس الإمارات.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، وصل إلى مطار الملك سلمان بالرياض، الملك حمد بن عيسى، عاهل البحرين، وأمير الكويت صباح الأحمد، وفهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني، نائبا عن السلطان قابوس بن سعيد، ومحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وكان في استقبال المسؤولين الأربعة الذين وصلوا بشكل منفصل الأحد، العاهل السعودي، قبل أن ينطلقوا لاستراحة قصيرة في صالة التشريفات، والمغادرة إلى قصر الدرعية، الذي يشهد فعاليات القمة، وفق المصدر ذاته.

ونقلت فضائية العربية السعودية، لقطات لوصول المسؤولين الأربعة، دون إشارة لدولة قطر، التي ترفرف أعلامها في الرياض، بحسب تقارير إعلامية.

فيما قال أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية، أن وزير الدولة للشؤون الخارجية بقطر، سلطان المريخي وصل إلى الرياض لترأس وفد بلاده بالقمة الخليجية.

وأوضح المصدر ذاته، أن وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي نزار مدني‎‎، كان في استقبال المريخي.

والسبت، كشف مصدر قطري مسؤول لمراسل الأناضول بقطر، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد لن يشارك بالقمة الخليجية الـ39، مشيرا أن تمثيل البلاد سيكون على مستوى “وزير دولة”، دون تفاصيل أخرى.

وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017 عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر.

التعليقات مغلقة.