صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الضريبة تكذب الافتراءات حول إلزام من بلغ عمره 18 سنة بتقديم إقرار ضريبي

تود دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن تعيد وتكرر لجميع المواطنين أن قانون ضريبة الدخل رقم 38 لسنة 2018 لم يتضمن أي إلزام او تكليف لمن بلغ عمره 18 عاما بتقديم إقرار ضريبة الدخل. كما أن القانون لم يلزم كل مواطن بلغ عمره 18 بأن يكون له رقم ضريبي ولم يلزمه أيضاً بتقديم إقرار ضريبي ولم يرد اي نص على ذلك في اي من مواد القانون.

واوضحت ان الملزم بتقديم الاقرار الضريبي هو كل من يتجاوز دخله السنوي حد الإعفاءات المقرر لعام 2019 وهو بواقع 10 آلاف دينار للشخص الأعزب و20 ألف المعيل.

وتؤكد الدائرة انه لا صحة لاشاعة انه يتم طلب براءة ذمة من ضريبة الدخل والمبيعات كشرط لاستخراج الوثائق الشخصية كجواز السفر والهوية وشهادة الميلاد ورخص السوق.

واشارت ان ما يتم تناقله افتراءات ومعلومات لا أساس لها من الصحة و مضللة ومغلوطة، وبامكان أي شخص وصلته مثل هذه المعلومات الاطلاع على القانون الذي تم نشره وتعميمه للتيقن بان ما يتم تناقله غير صحيح والهدف منه الافتراء وتضليل المواطنين وإيصال معلومات خاطئة لهم.

ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ترحب بأي استفسار أو تساؤل حول نصوص القانون ومواده للإجابة عليه.

وتأسف الدائرة انه ورغم نفيها المتكرر لهذه الافتراءات معاودة تداولها من بعض المواطنين والأشخاص الذين لا يكلفون أنفسهم التاكد مما يتم تناقله من معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.