صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تفتتح مخبز في حمامة العموش

افتتحت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اليوم مخبزا انتاجيا  في منطقة حمامة العليمات – المفرق وذلك بعد انتهاء التحضيرات ووضع التجهيزات اللازمة لبدء العمل به.

تأتي هذه المبادرة من قبل الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ضمن حملتها في دعم المجتمعات المحلية، بعد عمل دراسة وزيارات الى المنطقة لمعرفة احتياجاتها.

وتم تنفيذ هذا المشروع من خلال مبادرة مسار الخير وبتبرع من  جمعية الصداقة اليابانية العربية الافريقية النسائيةNihon Chukinto Africa Fujinaki  والسفارة الاردنية في اليابان.

من جانبه اشار الامين العام بالانابة في الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية رجب زبيدة إلى ان افتتاح المخبز يعد جزءا من خطط الهيئة  للتنمية المستدامة للمناطق التي تقع في بؤر الفقر والنائية، وسيتم ادارته من قبل احد مؤسسات المجتمع المدني بالاضافة الى اهالي المنطقة، وباشراف مستمر من قبل الهيئة ومبادرة مسار الخير.

وأوضح الأمين العام بالإنابة أن عائدات المخبز فهي ستغطي المصاريف التشغيلية للمخبز و اجرة العاملين فيه”.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية الصداقة اليابانية العربية الافريقية النسائية تهدف الى تحسين الاحوال المعيشية في العالم العربي وأفريقيا بالتعاون مع السفارات المعنية بعمل بازار خيري سنوي كبير يقسم ريعه بين هذه الدول، حيث تواصل السفارة الاردنية المشاركة بجناح أردني في هذا البازار كجسر تواصل بين الجمعيات الخيرية اليابانية و الهيئات الاردنية المعنية بتقديم الدعم للمحتاجين من خلال مشاريع خيرية.

ومن جهته أعرب مؤسس مبادرة مسار الخير الزميل محمد القرالة عن تقديره لمساهمات الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية في أعمال الخير التي تقوم بها المبادرة وللدعم الكبير الذي تقدمه على صعيد تنمية المجتمعات الفقيرة ومساعدة الاسر المحتاجة في هذه المجتمعات.

التعليقات مغلقة.