صحيفة الكترونية اردنية شاملة

خدمات النواب توصي بمخصصات مالية لإنهاء مشروع الطريق الصحراوي

خلصت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية الى عدد من التوصيات المعنية بتسريع انجاز العمل بمشروع الطريق الصحراوي، أهمها وضع مخصصات مالية بما يتوافق مع العقود الموقعة مع المقاولين لإنهائه في الوقت المحدد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاحد برئاسة النائب خالد ابو حسان وحضور نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ووزراء الاشغال العامة والإسكان فلاح العموش والمالية عزالدين كناكرية والتخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار. وقال ابو حسان ان من ابرز التوصيات بخصوص الطريق الصحراوي الذي يمثل اهمية اقتصادية وسياحية ومرورية، ضرورة مخاطبة الصندوق السعودي للتنمية لتفادي تأخير العمل على المقاولين، والعمل على استكمال المسرب الثالث المخصص للشاحنات بالاتجاهين لما له من اهمية مرورية.

وبين المعشر ان الحكومة ستقوم بتوقيع اتفاقية مع الصندوق السعودي لإنشاء حساب بنكي جديد “دوار” سقفه 30 مليون دينار لتفادي أي تأخير قد ينعكس على المشروع.

وقال: ان أي تأخير لا يقصد منه هدر المال العام ولكن هناك ظروف وعوامل متحركة تؤخر سير العمل في هذا المشروع، لافتا الى ان الحكومة ستؤسس نظام عمل جديدا يعالج التغييرات التي تطرأ على اي مشروع ينفذ في كل الوزارات والمؤسسات لتفادي ما يسمى اوامر التغيير.

التعليقات مغلقة.