صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فريق طبي اردني وعربي يقدم العلاج ل570 لاجئا من الروهينجا

شارك فريق طبي اردني باجراء فحوصات وتقديم العلاج لنحو 570 من اللاجئين الروهينجا المتواجدين في مخيمات اللجوء في مدينة كوكس بازار البنغالية.
جاء ذلك خلال مشاركة الوفد في الفريق الطبي الذي شكلته منظمة “أطباء عبر القارات” وضم اطباء وممرضين من السعودية وسوريا وفلسطين بالاضافة الى الاردن.
وقال عضو الوفد الطبي امين سر نقابة الاطباء د.منير الشواقفة ان الوفد الذي ضم اطباء واطباء اسنان وممرضين
اجرى ٣٠ عمليه جراحيه في مختلف التخصصات، و اغلبها كانت لأطفال و عمليات متخصصة.
واضاف انه تمت معاينة و علاج ٧٦ مريض في عيادة الأسنان، وانه تم تحويل حوالي ٧٠ مريض من المخيمات الى كوكس بازار لاستكمال فحوصات وعلاجات في عيادات تخصصية.
واشار ان الوفد اجرى العديد من الصور المقطعية للمرضى.
ويذكر ان الوفد ضم كل من د. منير شواقفة إستشاري تخدير وعناية مركزة ومعالجة الألم ود.سيف الصبحي إستشاري جراحة الغدد والثدي ود. عبد الوهاب الجباب إستشاري جراحة الأطفال ود. يوسف الفرا إستشاري جراحة العيون ود. علي الملق إستشاري جراحة التجميل ود.اسامة العمر إستشاري الجراحة النسائية والولادة وطبيب الاسنان د.احمد الجندي طبيب أسنان وممرضي العمليات مصطفى أبو حوسة وعبد المجيد الزبالي وفني التخدير منصور العتيبي، والاداري عبد العزيز القفاري.
ويذكر ان منظمة “أطباء عبر القارات” منظمة غير حكومية وغير ربحية هدفها تقديم المساعدات الطبية والتدريب في المناطق المنكوبة في شتى أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.