صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إدارية النواب تطالب بحل مشكلة موظفي الاستثمارية للسياحة والسفر

طالب رئيس اللجنة الادارية النيابية الدكتور علي الحجاحجة، الحكومة بحل مشكلة موظفي الشركة الاستثمارية الوطنية للسياحة والسفر والحج والعمرة، المملوكة لصندوق الحج، والموقوفة عن العمل بقرار من وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزير الاوقاف عبد الناصر ابو البصل وعدد من الموظفين المنتهية عقودهم في الشركة. وقال الحجاحجة: إن الموظفين عينوا بطريقة قانونية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وان انهاء عقودهم يؤكد وجود ثغرات ادارية، داعيا لإعادة النظر بدراسة أسس نظام الخدمة المدنية للحيلولة دون تكرار ذلك بالمستقبل في ظل عدد كبير من القضايا المشابهة.

من جهته، قال ابو البصل: إن انشاء صندوق الحج جاء من أموال المدخرين الواجب الحفاظ عليها، والشركة قائمة على ارباح الصندوق والرواتب تصرف منها، وواجب الوزارة هو الادارة والتنظيم.

وبين ان رأسمال الشركة يبلغ 50 الف دينار، وكانت الرواتب تدفع من ارباح الشركة، وبعد التدقيق تبين ان هناك زيادة في حجم الإنفاق ما ادى الى اتخاذ قرار بوقفها عن العمل.

وحول اوضاع الموظفين في الشركة، لفت أبو البصل الى ان الوزارة وجهت كتابا الى رئيس الوزراء عمر الرزاز لاستثناء الموظفين البالغ عددهم 7 من أسس التعيين وتعيينهم على ملاك وزارة الاوقاف.

من جهته، قال المتحدث باسم الموظفين بلال الياصجين انهم اجتازوا أسس التعيين ولديهم خبرات كافية في مجال السياحة والسفر والحج والعمرة، مضيفا ان جميع الموظفين قدموا استقالاتهم من وظائفهم السابقة ليتسنى لهم الالتحاق بالشركة.

التعليقات مغلقة.