صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاق على تدريب 50 مهندسا في محطة تنقية الطفيلة

اتفقت وزارة المياه والري ونقابة المهندسين الاردنيين/فرع الطفيلة على تدريب نحو 50 مهندساً ومهندسة في محافظة الطفيلة ضمن مشروع محطة التنقية، اعتماداً على الأسس والمعايير والكشوفات المعدة من قبل النقابة بفرعها في المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في الوزارة اليوم وجمع امين عام وزارة المياه والري المهندس إياد الدحيات، برئيس وأعضاء مجلس فرع نقابة المهندسين في الطفيلة،ناقش خلاله الجانبان آليات توفير فرص عمل للمهندسين الباحثين عن العمل والتدريب من أبناء المحافظة، في المشروعات القائمة والتي ستقام في الطفلية.

وأكد الدحيات أن الوزراة ستعمل على تفعيل المادة 131/2016 لجميع مشروعات الوزارة التي ستطرح في الفترة القادمة، كمشروع سد الوادات ومشاريع الصرف الصحي والتي تنص على إلزام المقاولين المُنفذين لتلك المشاريع بإشراك المهندسين من أبناء المحافظة فيها.

وأكد رئيس فرع النقابة في الطفيلة محمود الجرابعة، أنه سيتم الإعلان عن أسماء المهندسين الذين سيباشرون التدريب خلال الأسبوع الحالي، حيث سيبدأ التدريب مطلع العام المقبل, كما سيتم تقديم طلبات المهندسين من أصحاب الخبرة للمقاول والإشراف عليها من قبل أمين عام الوزارة، إضافة إلى رفع أسماء مهندسين للتدريب في مشاريع وزارة المياه والري المنوي تنفيذها قريباً في المحافظة، والتي ستتم بالتنسيق مع نقابة المهندسين.(بترا)

التعليقات مغلقة.