صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

طقس بارد وماطر اليوم وغدا

تكون المملكة اليوم تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المصاحبة له، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة حيث يمتد تساقط المطر ليشمل اغلب المناطق.

ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات خاصة في الشمال والوسط والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة مصحوبة أحيانا بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد فوق بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الاجواء غدا باردة وغائمة جزئيا، وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر يميل الجو الى الاستقرار ويتوقع في ساعات المساء والليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط وجنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتستمر الأجواء يوم السبت باردة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 12 – 7 درجات مئوية والمناطق الشمالية 11 – 7 والمناطق الجنوبية 11 -4 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 23 والصغرى 12 درجة مئوية.