صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجيش السوري يقول إنه “تصدَّى” لصواريخ “معادية”

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية “تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية”. وأضافت الوكالة أن الدفاعات الجوية تمكنت “من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها”، موضحة أن “أضرار العدوان اقتصرت على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجراح”.

وشنت اسرائيل في السابق عمليات قصف في سوريا استهدفت منشآت عسكرية للنظام أو لحليفيه ايران وحزب الله، العدوين اللدودين للدولة العبرية.

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي على موقع تويتر إن “نظام الدفاع الجوي تصدى لصاروخ مضاد للطائرات أُطلق من سوريا”. وأضاف أنه “لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار” بعد إطلاق هذا الصاروخ.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا عن حصول “غارة اسرائيلية”. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن مدير المرصد “استهدفت صواريخ أطلقت من طائرات اسرائيلية (…) مخازن أسلحة لحزب الله أو القوات الايرانية جنوب وجنوب غرب دمشق”. وتقع هذه الأهداف في الديماس والكسوة وجمرايا في غرب وجنوب غرب دمشق حيث شنت اسرائيل ضربات في الماضي.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، شنت إسرائيل ضربات عديدة على سوريا استهدفت الجيش السوري وحلفاءه، وخصوصا القوات الإيرانية ومواقع لحزب الله اللبناني.

التعليقات مغلقة.