صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

رقم قياسي جديد تحققه Huawei خلال العام 2018

بيع 200 مليون وحدة وأكثر في عام!

أعلنت مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين اليوم أن شحنات هواتفها الذكية تخطت 200 مليون وحدة لعام 2018، وذلك بفضل الدعم المتواصل من المستهلكين والشركاء حول العالم، فضلاً عن القوة والأداء الفائق الذي تتمتع بها هذه الأجهزة، بما في ذلك  Huawei P20 وسلسلة هواتف Huawei Mate 20 وهواتف Honor 10.. ويشكل هذا العدد الهائل من الشحنات بما في ذلك هواتف Honor رقما قياسيا جديدا لـHuawei.

وقد رفعت سلسلة هواتف Huawei P20 معيار التصوير للهواتف الذكية نظراً لقدراتها الهائلة، مبرهنة أن الهواتف النحيفة والعصرية تستطيع أن تقدم تجارب تصوير احترافية ممتازة أيضا. علاوة على ذلك، حازت سلسلة هواتف Huawei P20، بفضل تصميمها الأنيق على إعجاب الكثير من المستخدمين بشكل عام ومن الإناث خاصة. فمنذ إطلاق هذه السلسلة في مارس من عام 2018، تجاوزت الشحنات العالمية 16 مليون وحدة وأكثر.

أما سلسلة هواتف Huawei Mate 20 فتلتزم بأحدث معايير التقنية التي أسستها هذه السلسلة، وتم تجهيزها بأقوى معالج صنعته Huawei وأكثرها تطوراً Kirin 980 حيث يتميز هذا المعالج  بقدرة معالجة متقدمة بتقنية 7 نانومتر وتصميم هندسي قوي جدا A76-based+G76. وتمكّن هذه العناصر سلسلة هواتف Huawei Mate 20 من تحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتقديم تجربة سهلة مع مزيد من السلاسة، مما يؤهلها لأن تكون الأفضل والأذكى على الإطلاق. وقد شحنت Huawei مايزيد على 5 ملايين وحدة خلال شهرين فقط منذ إطلاق سلسلة هواتف Huawei Mate 20.

وتتمتع سلسلة هواتف nova  من Huawei بشعبية هائلة خصوصاً بين المستخدمين الشباب، وذلك بفضل المظهر الأنيق والعناصر البصرية المليئة بأحدث التقنيات. وحاز هاتف nova 3 على لقب أكثر الهواتف رواجاً لالتقاط صور السيلفي في عام 2018 بفضل ألوانه الجريئة ونظامه الممتاز والجريء للصور الذاتية.  ومع اقتراب نهاية عام 2018، وصلت مبيعات Huawei ما يزيد عن 65 مليون وحدة من هذا الهاتف، مما يجعله أفضل هواتف Huawei في فئة الهواتف المتوسطة.

وتقود سلسلة هواتف Honor الرائدة التقدم والتطور في قطاع الهواتف من خلال تقنياتها الثورية للمعالجة وتصميمها الفريد من نوعه الفائق الجمال. ويعد هاتف Honor 10 واحدا من أجمل هواتفها الطليعية في عام 2018، فهو يتميز بتصاميم تفاعلية وشكل جميل مليئ بالابتكار. ومع سمة Beauty in AI أضحى هاتف Honor 10 واحدا من المنتجات العصرية التي تقدم تقنيات مبتكرة. وقد ساعد الأداء الفائق لهواتف Honor 10 و V10 على ارتقاء العلامة التقنية Honor إلى التصنيف الأول في الصين من حيث الهواتف الذكية المستندة إلى الإنترنت.

وخلال السنوات الثمانية الماضية، واصلت مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين تركيزها على مفهوم منتجات مرتكزة حول المستهلك واستغلت وسائل الابتكار كي تخلق قيماً مثاليةً لزبائنها، وتفوقت الشركة على عدة أصعدة تتسم بالتنافسية والشعبية وبالتقنيات الرائدة كقطاع التصوير الاحترافي، والبطاريات طويلة الأمد، إضافة إلى وسائل اتصال فعالة والذكاء الاصطناعي، ونالت بذلك تفضيل المستهلكين حول العالم.

وبما أن الهاتف الذكي يعمل بمثابة جسر وصل بين عالمين أحدهما افتراضي وآخر واقعي، ومن أجل استمرار هذا الدور يتوجب على الهاتف تخزين وحماية المزيد من المعلومات باستمرار وتواصل، حيث تؤمن Huawei أن خصوصية وأمن معلومات المستخدمين مسألة لاتقل أهمية عن تقديم منتجات استثنائية متطورة، وهي مسألة ثقة بين الشركة وعملائها غير قابلة للمساومة. وتولي Huawei خصوصية المستخدمين أولوية قصوى تفوق مصالحها التجارية الأساسية، وتتوافق سياساتها مع مبادئ الخصوصية المبنية وفق (GAPP) لحماية خصوصية المستهلكين، وهي أكثر معايير حماية الخصوصية التقنية صرامة في العالم، ومع كافة المتطلبات المتضمنة في أنظمة حماية البيانات العامة (GDPR) التي أرساها الاتحاد الأوروبي. كما أن Huawei تطبق مبادئ الخصوصية عبر جميع مراحل تطوير المنتجات، والتصميم، والمبيعات، والخدمات، وأنشطة التأمين، كما أنها توظف تصميم المعالج المفتوح ARM ونظام أندرويد من غوغل لتعزيز مستوى الأمن في أجهزتها وللمستخدمين أيضا.

شحنات الهواتف الذكية في Huawei بين عامي 2010 و 2018 (ملايين الوحدات)

وقد ارتفعت شحنات الهواتف الذكية في Huawei خلال السنوات الثمانية الماضية من ثلاثة ملايين في عام 2010 إلى 200 مليون وحدة عام 2018، مايعكس نمواً يصل إلى 60 ضعف. وعلى صعيد سوق الهواتف الذكية عالمياً، ارتقت Huawei من كونها مجرد رقم لتعبئة الإحصائيات لتكون ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في هذا القطاع على مستوى العالم، وصعدت إلى المرتبة الثانية عالمياً كثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم في الربعين الثاني والثالث من عام 2018، مع حصة سوقية عالمية بلغت 14.6%.

ويستخدم هواتف Huawei الذكية في الوقت الراهن أكثر من 500 مليون مستخدم موزعين على أكثر من 170 بلداً حول العالم. وحسب تقرير أصدره IPSOS – المعهد الرائد عالميا لبحوث الأطراف الثالثة في القطاع – يرتبط اسم Huawei مع فكرة التطور والتقدم المستمر، إضافة إلى قدرة الابتكار وثقة المستخدمين حول العالم.

وتعليقا على الموضوع، قال السيد “ريتشارد يو”، الرئيس التنفيذي لمجموعة Huawei لأعمال المستهلكين: ” سوف ترتكز جهود أعمال Huawei في المستقبل على المبادئ الأساسية وهي بناء منتجات وخدمات تتمحور حول المستهلك، وسوف نواصل الابتكار ونبذل كل جهد حتى نصبح القائد والرائد في الجيل القادم من ثورة الهواتف الذكية، فضلاً عن خلق قيم جديدة على الدوام لعملائنا، بحيث يستمتع مستخدمونا بأنماط حياة أفضل وأمتع، مما يجعل Huawei علامة تجارية يحبها ويفضلها المستهلكون في جميع أنحاء العالم”.