صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المستقلة للانتخابات: 69 % نسبة الاقتراع في غرفة تجارة الرمثا

اعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات عن انتهاء عميلة الاقتراع في غرفة تجارة الرمثا، حيث تم اغلاق الصناديق بنسبة اقتراع بلغت 69.16 بالمئة

 

وانتهت في تمام الساعة السابعة مساءً اليوم السبت الموافق 5/1/2018 عملية الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة الرمثا وممثلي القطاعات التجارية فيها حيث بلغ عدد الناخبين ( 352 ) ناخبا من اصل (509) يحق لهم الاقتراع وبنسبة بلغت (69.16%).
وبدأت عملية فرز الاصوات لاعضاء مجالس الادارة فور الانتهاء من عملية الاقتراع في نفس مراكز الاقتراع من قبل لجان الفرز بحضور لجنة الاشراف ومندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين والاعلاميين المعتمدين حيث سيتم الاعلان عن النتائج الاولية فور انتهاء عملية الفرز، وبينما تم التحفظ على صناديق ممثلي القطاعات لحين اجراء انتخابات باقي غرف التجارة الاسبوع القادم.
وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد اعلنت صباح اليوم عن عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة الناخبة والبالغ ثلثي الأعضاء المسجلين في الجداول النهائية في كافة غرف التجارة باستثناء غرفة تجارة الرمثا والتي اكتمل فيها النصاب القانوني.

وبناءً عليه فقد قررت الهيئة تأجيل الانتخابات في الغرف التجارية التي لم يكتمل فيها النصاب القانوني الى يوم السبت الموافق 12/1/2019 وذلك سندا لنص المادة (9 -أ) من قانون غرف التجارة المؤقت رقم (70) لسنة 2003.

وشطبت الهيئة المستقلة للانتخاب، اسم 30 شخصا، من قوائم ناخبي غرفة تجارة الرمثا، منهم 26 شخصا، جرى اتهامهم بالتزوير، حسب الناطق باسم الهيئة، جهاد المومني.
وقال المومني ، إن 26 شخصا، أحيلوا للادعاء العام، بعد شبهة تزوير أختام لإصدار رخصة مهن، قبل شطب أسمائهم من قوائم ناخبي غرفة تجارة الرمثا.
وأوضح أن هؤلاء الأشخاص، قدّموا للبلدية، وثائق لإصدار رخصة مهن، لمنشآت خارج التنظيم، ممهورة بختم، يُشتبه بتزويره.

التعليقات مغلقة.