صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بطاركة ورؤساء كنائس القدس يطالبون بلدية حيفا بالإعتذار عن صور مسيئة

طالب بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس بلدية ومتحف حيفا للفنون التابعان لدولة الإحتلال، بالإعتذار عن عرض في المتحف تضمن صوراً استفزازية وغير مسؤولة تتعرض لرموز وشخصيات الديانة المسيحية.

وقال البطاركة في بيان، وصل “المقر” نسخة منه السبت، إن  المتحف عرض هذه الصور في سياق انتقاد “النزعة الاستهلاكية” داخل مجتمع الإحتلال الإسرائيلي.

وأضاف البيان: “أن هذه التصرف غير مقبولة ويجب التنديد بها والتراجع عنها فورًا”، مؤكداً ضرورة احترام الرموز والشخصيات الدينية، سواء كانت يهودية أو مسيحية أو إسلامية، مهما كانت.

وأكد البيان أن طبيعة الأرض المقدسة وحرمة الأديان الإبراهيمية الثلاثة يجب أن تحترم وتبجل في كل الأوقات، “وأن مثل هذا السلوك المهين لا يساعد الأديان الثلاثة في مهمتها على تعزيز التسامح والمودة والتعايش بين شعب الأرض المقدسة وخارجها”.

 أما البطاركة ورؤساء الكنائس الموقعون على البيان، فهم البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس، والبطريرك طوركوم الثاني مانوغيان من البطريركية الرسولية للأرمن الأرثوذكس، ورئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا – بطريركية اللاتين، والأب الوقورفرنشيسكو باتون من حراسة الأراضي المقدسة، ورئيس الأساقفة الانبا أنطونيوس من بطريركية الأقباط الأرثوذكس، ورئيس الأساقفة عيسى غربز من  بطريركية السريان الأرثوذكس، ورئيس الأساقفة ياسر عياش من بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك ورئيس الأساقفة أبونا امباكومب من بطريركية الأحباش الأرثوذكس ورئيس الأساقفة موسى الحاج من البطريركية المارونية، ورئيس الأساقفة سهيل دواني من الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط، والمطران ابراهيم سني عازر من الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة والمطران بيير مالكي من بطريركية السريان الكاثوليك، ورئيس الأساقفة غريغور أوكوسدينوس كوسا من بطريركية الأرمن الكاثوليك.

التعليقات مغلقة.