صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الأشغال: الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي منتصف 2020

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إن إضافة مسرب ثالث على العطاء الأساسي لمشروع الطريق الصحراوي، أدى إلى تمديد مدة المشروع لتصبح سنتين وثمانية أشهر، متوقعا الانتهاء منه في النصف الأول من العام 2020 المقبل.
وأضاف العموش لدى تفقده سير مراحل العمل بالمشروع ولقائه الكوادر القائمة عليه، اليوم السبت، أن وتيرة العمل بمشروع الطريق الصحراوي التي تبلغ بطول 227 كيلو متراً، جيدة جداً، مشيراً إلى أنه مضى على بداية العطاء سنة وثلاثة أشهر، ويعمل به ثلاثة مقاولي ائتلافات سعودية/أردنية. وأوضح أن المشروع مقسم لثلاثة مراحل، كل مرحلة منفصلة عن الأخرى ولها ميزانية خاصة وموزعة على الائتلافات الثلاثة، ويتم العمل بها في الوقت نفسه من عمان حتى مريغة، مبينا أن قيمة المشروع عند الطرح بلغت 225 مليون دولار، موزعة بواقع منحة بقيمة 65 مليون دولار وقرض بقيمة 105 ملايين دولار من الصندوق السعودي للتنمية، فيما ستتحمل خزينة المملكة المبلغ المتبقي.
واكد ان المشروع يتميز باستخدام مواصفات عالمية عالية الجودة من خلال آلية فرد مواد الفرشيات والخلطة الاسفلتية، باستخدام آليات وتقنيات حديثة حسب المواصفات العالمية لضمان استوائية سطح الطريق حال الانتهاء من تنفيذها، لافتا الى ان الوزارة وقعت اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية لتأمين فريق دائم لضبط جودة المواد المستخدمة بهذا المشروع وضمان جودة المنتج النهائي.
واوعز العموش للقائمين على المشروع، بضرورة زيادة وتعزيز عناصر السلامة المرورية وخصوصا في منطقة التحويلات المرورية حيث يتسنى للسائقين اخذ الحيطة والحذر خلال استخدامهم للطريق. يذكر ان الطريق الصحراوي يعد أحد أهم المشاريع في الأردن ويعتبر شرياناً رئيساً بين الشمال والجنوب، وهو المحور الرئيس النافذ لمحافظات الجنوب وميناء العقبة وللمملكة العربية السعودية من خلال استمرارية الطريق من معان إلى مركز حدود الأردنية/ السعودية (المدورة).

التعليقات مغلقة.