صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الطراونة يؤكد وقوف الأردن إلى جانب الشرعية في اليمن

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة: إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يقف باستمرار إلى جانب الأشقاء في اليمن، ولن يدخر جهداً في سبيل تحقيق مساعيهم نحو الأمن والاستقرار المنشودين.

وأضاف خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الأحد، وزير الخارجية اليمني خالد اليماني الذي يزور المملكة، إننا ندعم الجهود الرامية إلى حل الأزمة اليمنية، بما يسهم في إنهاء معاناة الأشقاء ووقف القتال واستعادة الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن كافة، مؤكداً وقوف الأردن مع تحالف استعادة الشرعية، وانه السبيل لإنقاذ اليمن واستعادة مؤسساته ومقدراته.

وأكد الطراونة أهمية تنسيق الجهود العربية لجهة حشد المواقف نصرة لقضايانا المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لافتاً الى أن الوضع العربي يمر بظروف صعبة وغاية في التعقيد، فبعد أن كان الهم والهاجس يذهب نحو تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، أصبحنا اليوم نحمل هموماً لشعوب وأقطار عربية عدة اجتاحتها التقسيمات والاحتراب الداخلي جراء عوامل عدة، وعلى رأسها التدخل الخارجي بشؤونها.

من جهته قال وزير الخارجية اليمني: إن بلاده تقدر عالياً الدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في تقديم مختلف أوجه الدعم للشعب اليمني ولقيادته الشرعية.

وأضاف: ننظر للأردن كمحطة للسلام والاستقرار، ونحن حريصون باستمرار على التشاور مع المملكة، فالقيادة الهاشمية تشكل بيت خبرة وحكمة وصواب، وطالما كانت تحمل هموم وتطلعات الشعوب العربية والإسلامية.