صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

المعشر : الاردن يدعم اي جهد لتحقيق حل سلمي للازمة اليمنية

 استقبل رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور رجائي المعشر في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني الذي يزور المملكة حاليا.

وبحث رئيس الوزراء بالوكالة مع وزير الخارجية اليمني خلال اللقاء الذي حضره امين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود والسفير اليمني في عمان علي العمراني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين اضافة الى تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور المعشر وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب الأشقاء في اليمن، ومساندتهم في مساعيهم لتحقيق الأمن والاستقرار، مشددا على ان الاردن يدعم اي جهد لتحقيق حل سلمي للازمة اليمنية وفق المرجعيات المعتمدة.

وابدى رئيس الوزراء بالوكالة استعداد الحكومة لتزويد الاشقاء اليمنيين بالخبرات والتدريب الذي يحتاجونه في مجالات الادارة وتطوير الاداء المؤسسي وغيرها من المجالات.

واطلع وزير الخارجية اليمني، الدكتور المعشر على آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار ورسم خارطة طريق واضحة لتحقيق السلام في اليمن، معربا عن تقدير بلاده لوقوف الاردن الى جانب اليمن في جميع الازمات التي مر بها.

واشاد وزير الخارجية اليمني بالعلاقات المتميزة التي تربط اليمن بالاردن والرغبة في الاستفادة من الخبرات الاردنية المتراكمة في العديد من المجالات وبخاصة المتعلقة بتطوير الاداء الحكومي.

وتم التاكيد خلال اللقاء على اهمية الاسراع بعقد اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اليمنية المشتركة واهمية تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين في وقت سابق.