صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حركة نقل بحري نشطة في ميناء العقبة الجديد

يشهد ميناء العقبة الجديد على الشاطئ الجنوبي حركة نقل بحري نشطة استيرادا وتصديرا، ورسو 12 سفينة على الارصفة للتحميل والتفريغ بمختلف الحمولات والبضائع، فيما تنتظر 12 سفينة للرسو وفق برنامج الاصطفاف المعد لها.

واكد مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان رسو هذا العدد من السفن مؤشر واضح على الدور الحيوي والمحوري لمنظومة الموانئ تجاه الاقتصاد الوطني واقتصاديات دول الجوار التي تعتمد على موانئ العقبة كخيار اول.

وبين أن هذا الحراك الاقتصادي الشامل دفع بتعزيز وتيرة قطاعات اخرى، منها النقل البحري والنقل البري والتجاري والقطاعات المساندة الاخرى ما يؤكد ان العقبة تسير بالاتجاه الصحيح كرافعة مالية للاقتصاد الوطني وخزينة الدولة.

واكد ان منظومة الموانئ الاردنية تمتلك جاهزية عالية وقدرة تنافسية وكفاءة تشغيلية تجعلها في مقدمة موانئ المنطقة على مختلف الصعد.

وأشار الى ان العديد من خطوط الملاحة العالمية الكبرى تفضل موانئ العقبة ما يجعل من العقبة منطقة استقطاب ومركزا عالميا للاستثمارات الكبرى في قطاعات النقل والموانئ واللوجستيات والتجارة والسياحة والقطاعات الاخرى ذات العلاقة.

وقال المبيضين ان جاهزية موانئ العقبة ستسهم بإعادة اعمار دول الجوار لاسيما العراق وسوريا ووفقا للاتفاقيات الموقعة.

التعليقات مغلقة.