صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 12 مواطنًا فلسطينيًا خلال حملة اقتحامات طالت أنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان له، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 10 فلسطينيين من الضفة الغربية؛ ممن وصفهم بـ “المطلوبين” بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وذكر الجيش، أنه قواته استولت على آلاف الشواكل خلال حملة مداهمة وتفتيش في مناطق رام الله وبيت لحم والخليل، بزعم ارتباطها بدعم المقاومة الفلسطينية.

وقال، إنه صادر بالتعاون مع الشرطة وجهاز الشاباك، ست مخارط في ورشة حدادة بمدينة نابلس، بدعوى استخدامها في تصنيع الأسلحة.

وقد طالت حملة الاعتقالات الإسرائيلية، فلسطينيين من مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة (لم يذكرهم جيش الاحتلال في بيانه)، ثلاثة من بلدة تقوع (شرقي بيت لحم)، واثنين من بلدتي بيت فجار (جنوب شرقي المدينة) وقرية حوسان (غربًا)، وشابًا من مخيم جنين.

وبيّنت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفليْن عمر زايد ومحمد حمّاد، عقب دهم منازل ذويها في مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة؛ قبل أن تقوم بنقلهما لجهة غير معلومة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة شقبا غربي رام الله، وصادرت عشرات المركبات “غير قانونية” بعد توزيع منشورات “تحذيرية” في البلدة من تنفيذ عمليات تتعلق بالمقاومة ورشق مركبات المستوطنين والجنود بالحجارة.

وأصيب شابين برصاص الاحتلال خلال مواجهات في قرية عنزة جنوبي جنين، ودهم جيش الاحتلال بلدة عزون شرقي قلقيلية وصادر مركبة وفتش عددًا من منازل المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد أعادت اعتقال ثلاثة أسرى محررين من مدينة جنين؛ الليلة الماضية، خلال مرورهم عبر حاجز “الكونتينر” جنوب شرق القدس المحتلة.

 

التعليقات مغلقة.