صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس المحافظة يعرض سير عمل مشاريع الراسمالية في المفرق

اخوارشيدة : ارتفاع نسبة انجاز المشاريع 88 بالمئة بموازنة العام الماضي

يوسف المشاقبة

أكد رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخوارشيدة ان المجلس استطاع ان يحقق الكثير من الإنجازات تجاه متابعة كافة المشاريع التنموية والخدمية والتي وصلت نسبة انجاز كبيرة والتي اعتبرت الاولى على مستوى محافظات المملكة .

واضاف اخوارشيدة خلال عرض لسير عمل المشاريع الراسمالية في موازنة مجلس محافظة المفرق لعام 2018 ان الرؤيا الملكية السامية على إنجازات مجلس محافظة المفرق وارتفاع نسبة انجاز المشاريع الى اكثر من 88 بالمئة من المشاريع التي وضعها على موازنة 2018 ، منوها ان المشاريع المتعثرة اجريت مناقلات مالية لها بقيمة 3 مليون و600 الف دبنار تقريبا لمشاريع اخرى كشراء اراضي وصيانات مختلفة.

وبين اخو ارشيدة ان قيمة النفقات الرأسمالية المقدرة لعام 2018 بلغت 18952000 دينار موزعة على 9 قطاعات رئيسة في المحافظة ، حيث بلغ عدد المشاريع المجدولة من ضمن النفقات الراسمالية الواردة في الموازنة المقدرة 93 مشروع واضيفت اليها مشاريع استحدث من خلال المناقلات المالية للمشاريع المتعثرة والتي وافق علبها مجلس الوزراء لادامة عمل وصيانة مدارس ومستشفيات ومراكز صحية ومشاريع مياه وشراء اراضي وغيرها وعددها 28 مناقلة مشروع تضمنت اكثر من 150 مشروع .

وثمن اخوارشيدة جهود اللجنة المالية والاقتصادية والتنموية والسياحية رئيسا واعضاء لاعداد هذه الدراسة المميزة لما قاموا به من منجز يستحق الثناء والتقدير الموصول . رئيس اللجنة المالية والاقتصادية والتنموية والسياحية في المجلس الدكتور علي البقوم اوضح من حانبه ابرز ما جاء في تقرير اللجنة والذي بين نتائجه بان المشاريع التي ادرجت ضمن موازنة 2018 انجزت بنسبة 76 بالمئة والمشاريع وزعت بعدالة على القرى والتجمعات السكانية في محافظة المفرق مما يؤكد على جدية مشروع اللامركزية التي ارسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه ورعاه.

وبين البقوم حرص اللجنة وبدعم من المجلس بمواصلة عمله على اكمل وجه . وعرض عدد من رؤساء اللجان واعضاء المجلس عدد من الإجراءات والإنجازات التي تحققت في العديد من القطاعات الخدمية المختلقة .

التعليقات مغلقة.