صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اليعقوب: لجنة اردنية- سورية لتسهيل عمل المقاولين الاردنيين

قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب ان نقابة المقاولين الاردنيين ونظيرتها السورية شكلتا لجنة مشتركة لبحث سبل تسهيل مساهمة المقاول الاردني بمشاريع اعادة الاعمار، والاستثمار في سورية، وتبادل الاعتراف بالمقاولين في البلدين.
جاء ذلك في تصريح صحفي لليعقوب تناول فيه نتائج زيارة وفد من نقابة المقاولين الى سوريا.
ونقل اليعقوب عن وزير الاشغال السوري سهيل عبداللطيف تاكيده انفتاح الحكومة السورية على المقاولين والمستثمرين الاردنيين الراغبين بالمساهمة باعادة الاعمار وضرورة التعاون بين نقابة المقاولين السوريين والاردنيين في توطيد التعاون بين البلدين في موضوع اعادة الاعمار.
واكد الوزير السوري الذي استقبل وفد نقابة المقاولين بحضور ممثلين عن نقابة المقاولين السوريين، ان سورية لن تتخلى عن موقعها وموقفها العروبي بما يخدم المصالح العربية والوطنية، وفق بترا .
وبين اليعقوب ان وزير الاشغال السوري اكد ضرورة الاستفادة من مركز تدريب المقاولين في نقابة المقاولين الاردنيين، لتدريب المقاولين السوريين والفنيين العاملين لديهم.
ووفق اليعقوب شكلت نقابة المقاولين الاردنيين ونظيرتها السورية لجنة مشتركة لبحث سبل تسهيل مساهمة المقاول الاردني بمشاريع اعادة الاعمار، والاستثمار في سورية، وتبادل الاعتراف بالمقاولين في البلدين.
وبحثت النقابتان خلال اجتماع عقد في دمشق آلية التعاون والمواد القانونية الواجب تعديلها من اجل تسهيل آلية العمل بين المقاولين الاردنيين والسوريين.
واشاد اليعقوب بحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد من الجانب السوري، الامر الذي يعكس دفء علاقات الاخوة بين الشعب الاردني والسوري.
وكان وفد النقابة قد التقى رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ بحضور نقيب وأعضاء مجلس نقابة مقاولي الانشاءات في سورية، بحضور أمناء السر في مجلس الشعب وعدد من الأعضاء ورؤساء اللجان.
من جانبه اشار نقيب المقاولين السوريين محمد رمضان، ان هناك توجها لعقد اجتماعات الاتحاد العام للمقاوليين العرب في دمشق، وان ذلك يعتبر رسالة على واقع سورية الحقيقي اتجاه العالم. من جهة اخرى التقى الوفد مدير عام هيئة التطوير العقاري الدكتور المهندس احمد حمصي بحضور نقابة مقاولي سورية، حيث شرح لهم واقع العمل بالهيئة والمشاريع التي قامت بها، وقدمت عرضاً مصوراً لأهمية المشاريع الذي من الممكن العمل بها ضمن دعم و رعايا الهيئة إضافة إلى التسهيلات المقدمة في سبيل الاستثمار في سورية. واكد ان الوفد انه سينقل هذه التطورات الى المقاوليين الأردنيين وحثهم على زيارة دمشق والاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بفرص الاستثمار في سورية.

التعليقات مغلقة.