صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شحادة: منتدى دافوس سيعقد في البحر الميت ايار المقبل

اكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ان منتدى دافوس يعد من اهم المنتديات الاقتصادية العالمية التي تناقش التحديات التي تواجه الاقتصادات العالمية والاقليمية، لافتا الى ان المنتدى سيعقد هذا العام في منطقة البحر الميت اوائل شهر ايار المقبل.

ولفت شحادة في تصريحات صحفية الى ان الوفد الحكومي الاردني الذي ترأسه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز شارك بعدة فعاليات وعقد لقاءات عديدة مع مسؤولين ومستثمرين في الاردن للاطلاع على خططهم المستقبلية وطرح فرص استثمارية جديدة .

واشار الى انه تم عقد لقاءات مع شركة ميريديام وشركة ميتسوبيشي وشركات عالمية كبرى حيث تم طرح افكار ومشاريع في مجالات الطاقة والمياه والخدمات الطبية . واكد وزير دولة لشؤون الاستثمار ان الاردن لديه فرصة ليكون مركز خدمات اقليمي، لافتا الى ان الوفد ركز على هذا الامر لكون تحقيق النمو يتطلب التركيز على محوري النمو الاقتصادي والتصدير الذي لا ينحصر على تصدير السلع وانما تصدير الخدمات مثل خدمات السياحة والعلاج والتعليم والتكنولوجيا.

ولفت الى الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم بحضور سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة ولي العهد وشركة مايكروسوفت العالمية في دافوس اليوم . واكد ان الاردن يفتخر بان شركة مايكروسوفت التي كان لديها مركزا في الاردن يضم عددا قليلا من العاملين اصبح لديها اليوم , ونتيجة علاقاتها الوطيدة مع الاردن, مركزا اقليميا في الاردن يعمل فيه نحو 200 موظف بدخول فوق المرتفعة. بترا

التعليقات مغلقة.