صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“انتاج” تستضيف وفدا بحرينيّاً في عمّان لبحث التعاون مع أعضائها

ضمن التحضيرات للجناح الأردني الأول الذي تقيمه بالمنامة

تُقيم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الجناح الأردنيّ الأول ضمن معرض “BITEX” المُقام خلال أعمال مؤتمر “MEETICT” خلال الفترة من 19 إلى 21 أذار من العام الجاري، بمشاركة 8 شركات أردنيّة عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف الجناح الأردنيّ إلى تشبيك الشركات الأردنيّة مع الشركات البحرينيّة والخليجيّة والإقليميّة المُشاركة في أعمال المعرض، بالإضافة إلى مطوريّ أنظمة الحكومة الإلكترونيّة البحرينيّة.

وعلى ذات الصعيد، عقدت جمعية “انتاج” جلسة حواريّة مع مُنظميّ المعرض في غرفة تجارة الأردن بحضور 30 شركة أعضاء في الجمعية، حيث تم خلال اللقاء استعراض الفرص المُتاحة للشركات الأردنيّة عند مُشاركتها في أعمال المعرض، فضلاً عن النقاشات التي ستثري المؤتمر الذي يُقام على هامش المعرض.

ويحظى المؤتمر بجلسات حواريّة متنوعة، يتم من خلالها مُناقشة موضوعات: التحوّل الرقميّ، البيانات الضخمة، أنترنت الأشياء، الحوسبة السحابيّة والمدن الذكيّة.

وحث رئيس هيئة المديرين لجمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة، الشركات الأردنيّة على المشاركة في أعمال المعرض والمؤتمر في البحرين، لأهمية السوق البحرينيّة باعتباره بوابة للأسواق الخليجيّة، فضلاً عن تبادل الخبرات بين الشركات الأردنيّة والشركات الأخرى المُشاركة في أعمال المعرض.

وأكد حوامدة على أن جمعية انتاج ستواصل سعيها الدائم، لتمكين الشركات المحليّة في القطاع من المُشاركة في المعارض والمؤتمرات الدوليّة.

بدوره، أكد مستشار جمعية البحرين لشركات التقنية المنظمة للفعالية بالتعاون مع  شركة “وورك سمارت” أحمد عطية الله الحجيري، على أهمية المُشاركة الأردنيّة التي تقام للمرّة الأولى في مملكة البحرين، معتبرا أن ذلك يعزز التعاون بين الشركات البحرينيّة والأردنيّة العاملة في هذا القطاع، والدخول في مشاريع مُشتركة.

وقال الحجيري: “تملك الشركات الأردنيّة خبرات كبيرة جداً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، اذ أن جزءاً كبيراً منها يعمل على نطاق عالميّ”.

وأضاف: “نحن نعمل من خلال مؤتمر “ميت آي سي تي” ومعرض “بيتكس” على التنسيق بينها وبين الشركات البحرينيّة ذات الصلة، وبما يعود بالمنفعة والفائدة المُشتركة على الطرفين”.

ونوه إلى أن الشركات الأردنيّة تملك خبرة كبيرة في أسواق الخليج والأسواق العالمية.

التعليقات مغلقة.