صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

العين الخطيب: تقدم تقني وعملي ملحوظ في أداء شركة توزيع الكهرباء-صور

أشاد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان العين الدكتور هشام الخطيب، بالتقدم التقني والعملي لشركة توزيع الكهرباء في الفترة الأخيرة، مؤكدا على ان خدمة “الكهرباء” في الأردن افضل خدمة تقدم للمواطنين وتوازي المُقدمة في دول أوروبا.

ووعد العين الخطيب بدراسة قانون الكهرباء بالشكل الذي يضمن عدم تضرر أي جهة على حساب أخرى ويوفر حماية حقيقية لاستثمار شركات توزيع الكهرباء.

جاء ذلك خلال زيارة لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان لمكاتب شركة توزيع الكهرباء في عمان، حيث اطلعت اللجنة على مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لمشتركيها ضمن مناطق عملها في محافظات الجنوب، جنبا الى جنب مع زيارة مبنى الشركة الجديد والذي يضم مركز الاتصال ومركز المراقبة والتحكم ومختبر العدادات.

واستقبل رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء توفيق كريشان لجنة الطاقة، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة ناديا الروابدة وأعضاء مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء ومدير عام شركة توزيع الكهرباء حسان الذنيبات.

وأكد كريشان على ان شركة توزيع الكهرباء تسير ضمن خططها واستراتيجياتها وفق جداول زمنية محدد تكفل تطوير وتحسين الخدمات بالشكل الذي يضمن استدامة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين.

وحذر كريشان من عدم مشاركة شركات الكهرباء خلال دراسة قانون الكهرباء، إذ ان أي تعديل دون الاطلاع على واقع عمل الشركات بالشكل الصحيح قد يؤدي الى الحاق الضرر في الشركات المقدمة للخدمة.

ومن جهته، استعرض مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات ابرز المشاريع التي تقوم الشركة على إنجازها خلال الفترة الحالية وآخرها نظام التحكم والسيطرة، مبينا ان عدد مشتركي الشركة وصل الى نحو ربع مليون مشترك بنسبة نمو تصل الى 6 بالمئة، بموازاة نمو أطوال الشبكات وعدد المحطات.

وقدم المهندس الذنيبات شرحا وافيا لأعضاء لجنة الطاقة حول مميزات العدادات الذكية، مبينا ان العدادات الذكية قادرة على رصد 36 نوع حالة عبث، في حين ان الشركة ستطرح 42 الف عداد ذكي في عطاءها الجديد.