صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

ثلاثة طلاب جدد يلتحقون بالبرنامج التدريبي بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص

أعلنت مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد، عن التحاق ثلاثة طلاب جدد، ضمن الفوج الثاني من الطلبة المستفيدين من البرنامج التدريبي الذي تنظّمه المؤسسة بالشراكة مع شركة إيرباص العالميّة الرائدة في تصنيع الطائرات.
وسيتلقى الطلبة تدريب لمدة خمسة أشهر في مقر “إيرباص” بمدينة تولوز الفرنسية بإشراف خبراء متخصصين فيها. والطلبة هم مي سعادة من الجامعة الألمانيّة، وعلاء الدين الخواجة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وطارق خصاونة من جامعة الأميرة سمية.
وسيتم خلال فترة التدريب إشراك الطلبة في برامج تدريبيّة متقدّمة على مشاريع هندسية مختلفة ضمن مجال أبحاث شركة إيرباص بالإضافة إلى العمل مع علماء إيرباص على مشاريع بحثية وتطويرية تتعلق بمجال علوم الطيران والاتصالات اللاسلكية.
وجاء اختيار الطلبة المشاركين بعد اجتياز عدّة مراحل، أولها تنسيب حصلت عليه مؤسسة ولي العهد من الجامعات الأردنيّة ضمن معايير حددتها شركة إيرباص، لحقها مرحلة الاختيار النهائي التي تمّت بالاتفاق بين المؤسسة والشركة، بعد تحديد المشاريع البحثيّة الطلابيّة التي تنسجم مع ما يتم العمل عليه في إيرباص حاليا. من جهتها قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو: يأتي إرسال دفعة جديدة من الطلبة لشركة إيرباص العالميّة تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والمتمثّلة بالعمل على توفير فرص استثنائية للطلبة الأردنيين، يطلعون من خلالها على أحدث العلوم في الشركات والمؤسسات العالمية، وتسهم في تعزيز قدرات الشباب التنافسيّة على المستويين المحلي والدولي، ومن ثم تنفيذ نشاطات تفاعليّة للشباب بعد انتهاء فترتهم التدريبيّة، لضمان نقل المعارف والعلوم التي حصلوا عليها لنظرائهم لضمان نقل أحدث العلوم لأكبر قدر ممكن من الشباب الأردني.
يذكر أن الشراكة مع إيرباص جاءت نتيجة لاتفاقيّة عمل بين مؤسسة ولي العهد وشركة إيرباص العالميّة، تم توقيعها بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في شهر تشرين الأوّل من العام 2017، وهذه الدفعة هي الفوج الثاني من الطلبة المستفيدين.
–(بترا)