صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على المملكة الاربعاء المقبل

تتأثر المملكة اعتبار من ساعات صباح يوم الاربعاء المقبل بحالة عدم استقرار جوي، لتصبح الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة بما فيها مدينة العقبة، ويستمر تأثيرها يوم الخميس.

وستكون الامطار في ساعات المساء غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرق، ويتساقط البرد أحياناً في بعض المناطق، مع توقع تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية ومناطق تجمع المياه، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتكون مثيرة للغبار في العديد من المناطق، وتسجل درجة الحرارة العظمى بمدينة عمان 16 درجة مئوية.

وتبقى الاجواء يوم الخميس غائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط الامطار في اغلب مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، وقد تكون غزيرة احياناً في بعض المناطق ومصحوبة بالرعد والبرق وتساقط البرد احيانا، ما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية ومناطق تجمع المياه.

كما ستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، ومثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية، ويتوقع ان تسجل درجة الحرارة العظمى في مدينة عمان 15 درجة مئوية.

واهاب مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه.

ودعا المواطنين الى متابعة التحديثات على الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo  أو الاتصال مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

وحذرت الأرصاد الجوية طيلة تأثير حالة عدم الاستقرار من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، ومن سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في جنوب وشرق المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.