صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أميرا الكويت وقطر يبحثان مستجدات الأوضاع بالمنطقة

بحث أميرا الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وقطر الشيخ تميم بن حمد، الإثنين، آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح إن المباحثات “تناولت العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين وآفاق تطويرھا، كما تطرقت للقضايا ذات الاھتمام المشترك، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة”، دون تقديم أية توضيحات بشأن القضايا التي تناولتها المباحثات.

وأضاف أن المباحثات سادها “جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بھا العلاقة والرغبة المتبادلة في المزيد من التعاون والتنسيق في كافة الأصعدة”، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

ووصل أمير قطر والوفد الرسمي المرافق له إلى الكويت في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية.

وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار، أمير الكويت وولي العھد نواف الأحمد الصباح و رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء جابر المبارك الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

ورافق أمير قطر وفد رسمي يضم: جاسم آل ثاني الممثل الشخصي لأمير قطر، وخالد آل ثاني رئيس الديوان الأميري وجوعان آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وخليفة آل ثاني وعبد الرحمن آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للاعلام.

وسبق أن زار أمير قطر، الكويت في مايو/أيار الماضي، وقدم خلالها لنظيره الكويتي، تهانيه بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ويقود أمير الكويت وساطة لحل الأزمة الخليجية، التي بدأت في الخامس من يونيو/حزيران 2017؛ حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر؛ متهمة إياها بتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

من جهته، قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، في تصريح إذاعي اليوم، إن بلاده تواصل وساطتها في الأزمة الخليجية وتتطلع لحلها.

وأضاف أن “لا جديد في الأزمة الخليجية، والكويت منفتحة على كل الأفكار، ومستعدة لبلورة أفكار جديدة بما يعيد وحدة الصف الخليجي”.

التعليقات مغلقة.